محلل سياسي: اعتراف القادة الغربيين غير الرسمي بمسؤولية جورجيا عن ارتكاب المجزرة في اوسيتيا الجنوبية يعزز من مواقف موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52307/

قال مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات بموسكو روسلان بوخوف في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" ان اعتراف القادة الغربيين بشكل غير رسمي بمسؤولية جورجيا عن ارتكاب المجزرة خلال العدوان على اوسيتيا الجنوبية يعزز من مواقف موسكو المعنوية. واشار بوخوف الى ان السلطات الجورجية الحالية غير قادرة على ابقاء الشعبين الاوسيتي والابخازي في اطار جورجيا.

اكد مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات بموسكو روسلان بوخوف في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" ان "اعتراف القادة الغربيين بشكل غير رسمي بمسؤولية جورجيا عن ارتكاب المجزرة خلال العدوان على اوسيتيا الجنوبية يعزز من مواقف موسكو المعنوية".
وقال المحلل السياسي في تعليقه على الآثار السياسية لهذا العدوان ان "السلطات الجورجية الحالية غير قادرة على ابقاء الشعبين الاوسيتي والابخازي في اطار جورجيا وان السلطات الجورجية قد ابعدت هؤلاء الناس عن جورجيا من خلال تصرفاتها الوحشية".
واكد بوخوف ان الاعتراف الدولي بجمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا "قد اصبح أمراً واقعا  في الحقيقة"، واشار الى انه "ليس من المهم ما هو عدد الدول التى قد اعترفت باوسيتيا الجنوبية وابخازيا ،فمثلا بالنسبة لقبرص الشمالية هناك دولة واحدة فقط وهي تركيا التى اعترفت بها، وعلى مدى 40 سنة لا تزال تركيا متمسكة بموقفها هذا ". واضاف قوله "أعتقد انه ستكون لدى روسيا ارادة سياسية ومواقف ووزن ومكانة في الصعيد الدولي لا تقل عن مكانة تركيا، وستستمر روسيا في تقديم المساعدات لهاتين الدولتين (ابخازيا واوسيتيا الجنوبية)".

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب في القوقاز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)