مقتل ما لايقل عن 130 شخصا وفقدان مئات اخرين جراء انهيارات ارضية في شمال غرب الصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52298/

قتل ما لا يقل عن 130 شخصا وفقد المئات جراء الانهيارات الارضية التي نجمت عن العواصف والامطار الغزيرة التي ضربت مساء يوم السبت محافظة تشوتشيو التابعة لولاية قاننان التبتية التي تتمتع بالحكم الذاتي ضمن الصين، وذلك حسب ما افادت به يوم 8 اغسطس/اب وكالة الانباء الصينية شينخوا.

قتل ما لا يقل عن 130 شخصا وفقد المئات جراء الانهيارات الارضية التي نجمت عن العواصف والامطار الغزيرة التي ضربت مساء يوم السبت محافظة تشوتشيو التابعة لولاية قاننان التبتية التي تتمتع بالحكم الذاتي ضمن الصين، وذلك حسب ما افادت به يوم 8 اغسطس/اب وكالة الانباء الصينية شينخوا.

ونقلت الوكالة عن ديمو جيانغ تنغ رئيس المحافظة قوله " ان الأمطار الغزيرة بدأت في الهطول في حوالي الساعة العاشرة مساء السبت ، وعندئذ وقعت انهيارات أرضية وقطعت الكهرباء بالمحافظة وتضرر المئات من الاشخاص وغمرت الفيضانات نصف المحافظة وطمر العديد من المنازل جراء الانهيارات الأرضية".

ووفقا للوكالة فقد تم ارسال قوات انقاذ وفرق طبية الى المحافظة من قبل قيادة منطقة لانتشو العسكرية لانتشال جثث القتلى وللبحث عن المفقودين .

يذكران حصيلة رسمية جديدة افادت عن مقتل وفقدان أكثر من 2100 شخص وإجلاء 12 مليون اخرين منذ مطلع السنة الجارية بسبب الفيضانات في الصين. واعلنت وزارة الشؤون المدنية في وقت سابق ان 1454 شخصا قتلوا واعتبر 669 اخرون في عداد المفقودين منذ بداية السنة بسبب الفيضانات.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك