غواصة نووية روسية تجري اطلاقا ناجحا لصاروخين عابرين للقارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52283/

قامت الغواصة النووية "تولا" التابعة للاسطول البحري الشمالي الروسي الجمعة 6 اغسطس/آب باجراء اطلاق ناجح لصاروخين باليستيين عابرين للقارات وذلك في بحر بارينتسيفو.

قامت الغواصة الذرية  "تولا" التابعة للاسطول البحري الشمالي الروسي الجمعة 6 اغسطس/آب باجراء اطلاق ناجح لصاروخين باليستيين عابرين للقارات  في بحر بارينتس.
 بأتجاه ميدان كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا.
واكد العقيد الكسي كوزنيتسوف الناطق الرسمي بأسم وزارة الدفاع الروسية ان رأسي الصاروخين وصلا الى الميدان في الوقت المقرر.  وافاد الناطق بان اطلاق الصاروخين تم من الغواصة تحت الماء من اجل التأكد من جاهزية القوات الاستراتيجة البحرية. وذكر العقيد ان احد الصاروخين الباليستيين من طراز/ار اس ام  ـ 54 "سينيفا".
من جانبه اعلن المكتب الصحفي لمصنع الماكينات بكراسنويارسك الذي قام بصنع الصاروخين ان رأسيهما اصابا الهدف الرمزي في ميدان كورا الواقع على بعد 10 الاف كيلومتر.
ويذكر ان الاطلاق الناجح السابق لصاروخ "سينيفا" تم صباح 4 مارس/آذار من حوض بحر بارينتس ايضا.
للعلم فان الصاروخ "سينيفا" / الذي ييسمى  حسب تصنيف الناتو (اس اس ـ ان 23"سكيف") يتألف من ثلاث مراحل ويستخدم الوقود السائل ويطلق من البحر، ويسير تلقائيا . ويبلغ وزنه 40.3 طن وطوله 14.8 متر. ويمكن اطلاق الصواريخ من هذا الطراز من عمق 55 مترا لدى سير الغواصة بسرعة حتى 7 عقد بحرية .ويوجد فى الغواصة 16 صاروخا منها.علما انه يمكن اطلاق صاروخ واحد او صاروخين دفعة واحدة من الغواصة. ويعتبر الصاروخ أساس مجموعة القوات النووية الاستراتيجية البحرية الروسية وسيبقى ضمن سلاح الاسطول حتى عام 2030.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)