سفينة مرمرة التركية ترسو في ميناء الاسكندرون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52280/

ذكرت مصادر تركية مطلعة يوم السبت 7 اغسطس/اب، ان سفينة "مافي مرمرة" التركية التي احتجزتها اسرائيل اثر اعتدائها على أسطول الحرية اواخر مايو/ايار الماضي، وصلت إلى ميناء الاسكندرون على البحر الابيض المتوسط تجرها سفنية قاطرة.

ذكرت مصادر تركية مطلعة يوم السبت 7 اغسطس/اب، ان  سفينة "مافي مرمرة" التركية التي احتجزتها اسرائيل اثر اعتدائها على أسطول الحرية اواخر مايو/ايار الماضي، وصلت إلى ميناء الاسكندرون على البحر الابيض المتوسط تجرها سفنية قاطرة.

وافادت وسائل الاعلام المحلية ان السلطات التركية فرضت اجراءات امنية مشددة على وصول السفينة، ومنعت الصحفيين من دخول الميناء، فيما اعلن مدير ميناء اسكندرون جمهور اوزتركلر ان مسؤولين اتراك سيقومون بفحص المراكب التركية قبل ان يقوم بذلك وفد من الامم المتحدة.

وكان الأسطول الذي يتألف من 6 سفن حاول في 31 مايو/ايار الماضي اختراق الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، وعلى اثره  شنت وحدة عسكرية تابعة للبحرية الاسرائيلية هجوما على الأسطول تحول الى مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 9 ناشطين أتراك  وأدى الى أزمة دبلوماسية مع أنقرة.

وقد أعلنت اسرائيل في 23 تموز/ يوليو الماضي أنها ستعيد السفن التركية التي احتجزتها بعد الهجوم على الأسطول، في خطوة سعت من خلالها تل أبيب إلى تحسين علاقاتها المتوترة مع أنقرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية