مشروع القانون "حول البوليس" في روسيا اول مشروع قانون فدرالي يطرح للمناقشة من قبل الاوساط الاجتماعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52275/

افاد المكتب الصحفي للكرملين ان النص الكامل لمشروع القانون الفدرالي "حول البوليس" نشر على الموقع "zakonoproekt2010.ru"، وذلك لغرض مناقشته في الاوساط الاجتماعية الروسية. ويذكر ان الرئيس دميتري مدفيديف اقترح يوم 6 اغسطس/آب اعادة التسمية القديمة للميليشيا (ميليتسيا) الروسية وتسميتها بالشرطة (بوليتسيا) ، اي البوليس . ويذكر ان هذا اول مشروع قانون فدرالي في روسيا يطرح للمناقشة من قبل الاوساط الاجتماعية.

افاد المكتب الصحفي للكرملين يوم 7 اغسطس/آب ان النص الكامل لمشروع القانون الفدرالي "حول البوليس" نشر على الموقع "zakonoproekt2010.ru"، وانطلقت مناقشته في الاوساط الاجتماعية الروسية.
ويذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اقترح يوم 6 اغسطس/آب اعادة التسمية القديمة للميليشيا (ميليتسيا) الروسية وتسميتها بالشرطة (بوليتسيا/البوليس)، علما ان هذه التسمية كانت تستخدم قبل العهد السوفيتي.
والجدير بالذكر ان هذا هو اول مشروع قانون فدرالي في روسيا يطرح للمناقشة في الاوساط الاجتماعية. وقال الرئيس مدفيديف ان المشروع سيكون قيد المناقشة حتى منتصف سبتمبر/ايلول القادم.
وتعليقا على الموضوع ذكر وزير الداخلية الروسي رشيد نور علييف ان البوليس الروسي الذي يخطط لاستحداثه في اطار اجهزة وزارة الداخلية سيكون من المفروض عليه ان يبلغ وسائل الاعلام بعمله ويطلع السلطة التشريعية على نشاطاته. وقال نور علييف انه "يذكر في مشروع القانون ان مهمات البوليس ستتمثل في حماية حقوق وحريات الانسان والمواطن ومكافحة الاجرام وصيانة النظام العام والملكية وضمان الامن الاجتماعي". واضاف انه تم تحديد 11 مسارا اساسيا في اطار مهمات البوليس ذكرت في المادة الثانية لمشروع القانون. وتشمل هذه القائمة على الحيلولة دون وقوع الجرائم والانتهاكات الادارية والكشف عن الجرائم ومكافحتها، والبحث عن الاشخاص المفقودين والممتلكات المسروقة وصيانة النظام العام وضمان سلامة حركة المرور وغيرها. 
هذا واعتبر الخبراء ان عرض الرئيس الروسي تغيير اسم الميليشيا "ميليتسيا" الى الشرطة "بوليتسيا"( البوليس) يتطلب تحديثا وتغييرا جذريا في هذه المؤسسة الامنية، واشاروا الى ان "مدفيديف ينوي تغيير طريقة عمل الشرطة وعلاقتها بالمواطنين وكذلك العلاقة المتبادلة بينهما".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)