سليمان: الحكومة ستضع خطة لتسليح الجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52274/

قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء جولة تفقدية قام بها يوم 7 اغسطس/اب على موقع العديسة التي دارت فيه الثلاثاء الماضي مواجهات دامية بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي، قال إن الحكومة ستضع في جلستها المقبلة خطة لتسليح الجيش بكل ما يلزم وبغض النظر عن مواقف بعض الدول حيال هذا الامر.

قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء جولة تفقدية على موقع العديسة قام بها يوم 7 اغسطس/اب، إن الحكومة ستضع في جلستها المقبلة خطة لتسليح الجيش بكل ما يلزم وبغض النظر عن مواقف بعض الدول حيال هذا الامر.

وقال الرئيس اللبناني بهذا الصدد، "سيضع مجلس الوزراء في جلسته المقبلة خطة لتسليح الجيش اللبناني بكل ما يلزم, وذلك بغض النظر عن مواقف بعض الدول من هذه المسالة". واوضح ان "حملة تسليح الجيش ستبدا، ومجلس الوزراء سيتخذ قرارا حول اقرار خطة ثلاثية او خماسية". واعتبر ان هناك "حملة لعدم تسليح الجيش، ونحن نطلق حملة مضادة لتسليحه من خلال الدولة".

وأشار سليمان الى أن "الدولة ستتعاون مع دول صديقة وشقيقة لتزويد الجيش البناني  بالمعدات العسكريّة المتطوّرة".

كما دعا سليمان الجيش إلى التنسيق مع قوات "اليونيفيل" الدولية من أجل تطبيق القرار 1701، وإلى ضرورة التصدّي لأي خرق من قبل الجيش الإسرائيلي، معتبرا أن مسؤوليّة الدفاع عن الأرض تعود للجيش الوطني اللبناني.

يذكر ان مواجهات دامية بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي اندلعت في بلدة العديسة الحدودية يوم الثلاثاء الماضي، اسفرت عن مقتل 3 جنود وصحفي لبنانيين وضابط اسرائيلي، بالاضافة الى وقوع جرحى في صفوف الطرفين.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية