العثور على 10 جثث بينها 6 جثث لاطباء امريكيين واثنتان لطبيبين الماني وبريطاني في افغانستان.. وطالبان تعلن مسؤوليتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52271/

اعلنت مصادر في الشرطة الافغانية يوم 7 اغسطس/اب العثور على 10 جثث، بينها 6 جثث لاطباء امريكيين واثنتان لطبيبين الماني وبريطاني قتلوا برصاص مسلحين في شمال شرقي أفغانستان. فيما اعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث وقالت أنها قتلت "تسعة مبشرين مسيحيين" كانوا يجمعون معلومات استخباراتية في المنطقة وكانت بحوزتهم وثائق تجسس وخرائط واجهزة ملاحة فضائية.

اعلنت مصادر في الشرطة الافغانية يوم 7 اغسطس/اب العثور على 10 جثث، بينها 6 جثث لاطباء امريكيين واثنتان لطبيبين الماني وبريطاني قتلوا برصاص مسلحين في شمال شرقي أفغانستان.

وكان اغا نورقندز قائد شرطة ولاية بدخشان قد افاد اليوم بانه تم العثور يوم امس الجمعة على 10 جثث تحمل اثار رصاص في شمال افغانستان، وهم 6 امريكيين والماني وبريطاني وكذلك افغانيان اثنان. ورجحت الشرطة ان يكون الدافع وراء قتلهم السلب ، لأنه لم يعثر مع الضحايا على جوازات السفر أو ألاشياء الثمينة التي كانت بحوزتهم .

واضاف "إن الضحايا الذين قتلوا بالرصاص عثرعلى جثثهم قرب ثلاث سيارات مصابة بإطلاق النار في منطقة كوران وان مونجان"، مشيرا الى أن رجلين أفغانيين ايضا عثر عليهما قتيلين إلى جانب الضحايا الثماني الاجانب  الذين هم ثلاث نساء وخمسة رجال.

فيما أعلنت حركة طالبان أنها قتلت "تسعة مبشرين مسيحيين" كانوا يجمعون معلومات استخباراتية في المنطقة وكانت بحوزتهم وثائق تجسس. ونقلت الوكالة الفرنسية للانباء عن المتحدث باسم طالبان قوله، "ان الحركة قتلت "تسعة مبشرين مسيحيين" كانوا يجمعون معلومات استخباراتية في المنطقة وكانت بحوزتهم وثائق تجسس. واضاف "انهم كانوا تائهين عندما وجدتهم دوريتنا. حاولوا الهرب وقتلوا". واوضح بانهم  "كانوا عشرة، تسعة منهم اجانب وهم  خمسة رجال و اربع نساء، والعاشر كان افغانيا وكان بحوزتهم خرائط واجهزة ملاحة فضائية".

وفي السياق ذاته، أصدرت بعثة المساعدات الدولية ( القوات الاجنبية في افغانستان)  بياناً أفادت فيه بانها ُأبلغت بمقتل 10 أشخاص، من بينهم أجانب وأفغان في بدخشان. ورجحت أن يكون القتلى "أعضاء في فريق طبي تابع لها ، كان قد أنهى مهمة  له في نورستان بدعوة من السلطات المحلية، وكان عائدا إلى كابل بعد أن انهى عمله الطبي هناك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك