تضارب الانباء حول لقاء سري جمع بين حماس واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52267/

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" يوم 7 اغسطس/اب عن مصادر فلسطينية، إن لقاء سريا تم يوم الثلاثاء الماضي بين ممثلي حركة حماس والسلطات الإسرائيلية و شارك فيه عن حماس الدكتور عمرعبد الرازق وزير المالية في حكومة إسماعيل هنية الأولى عام 2006. بدوره فند الدكتور عمر عبد الرازق هذه الانباء، وقال ان هذه المعلومات غير صحيحة على الاطلاق.

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"  الصادرة في لندن يوم 7 اغسطس/اب عن مصادر فلسطينية، إن لقاء سريا تم يوم الثلاثاء الماضي بين ممثلين عن حركة حماس والسلطات الإسرائيلية.

وحسب هذه المصادر فإن هذا اللقاء شارك فيه عن حماس الدكتورعمر عبد الرازق وزير المالية في حكومة إسماعيل هنية الأولى عام 2006 ، الذي نقل بسيارة إسرائيلية، من بيت ايبا عند مداخل مدينة نابلس، إلى مدينة نتانيا. لكن هذه المصادر لم تحدد أسباب هذا اللقاء أو دوافعه.

ووفقا لـ"الشرق الاوسط" فان مصادر أخرى ربطت بين هذا اللقاء وما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم أمس الجمعة عن دعوة قيادات حركة حماس في دمشق لنشطاء الحركة في الضفة باختطاف إسرائيليين مستوطنين من أجل تبادلهم فيما بعد لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن هذه المصادر إن اللقاء مع عبد الرازق كان هدفه تحذير قادة حماس في الضفة من مغبة الإقدام على خطوة كهذه وما قد يترتب عليها بالنسبة لقادة حماس في الضفة.

من جهته فند الدكتورعبد الرازق هذه المعلومات وسخر منها ، وقال "هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق ولا أساس لها من الصحة"، مضيفا "نحن أصلا ممنوعون من التحرك والانتقال إلى مناطق 1948".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية