موسكو ترزح تحت الدخان وحرائق الغابات تستعر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52264/

عاد الدخان الكثيف ليغطي موسكو يوم 7 اغسطس/آب وسط امتداد حرائق الغابات من وسط روسيا الى جنوبها. وحملت الرياح الساخنة الدخان إلى كل أنحاء العاصمة وحتى داخل مترو الأنفاق. وتشارك كل من اوكرانيا وكازاخستان وبيلاروس وايطاليا في اطفاء هذه الحرائق التى ارتفعت حصيلة ضحاياها الى 52 قتيلا واكثر من 400 مصاب حتى الان.

عاد الدخان الكثيف ليغطي العاصمة موسكو يوم 7 اغسطس/آب وسط امتداد حرائق الغابات من وسط روسيا الى جنوبها. وحملت الرياح الساخنة دخان حرائق الغابات إلى كل أنحاء العاصمة وحتى داخل مترو الأنفاق والمكاتب والمنازل، مما اضطر الكثيرين إلى استخدام الأقنعة الواقية. وتسبب الدخان الكثيف في تحويل مسارات عشرات الرحلات الجوية من موسكو الى المدن الروسية الاخرى.
وتشارك كل من اوكرانيا وكازاخستان وبيلاروس وايطاليا في اطفاء الحرائق التى ارتفعت حصيلة ضحاياها الى 52 قتيلا واكثر من 400 مصاب حتى الان.
هذا وقام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 6 اغسطس/آب بزيارة لأحد مراكز الإسعاف في موسكو. وتفقد مدفيديف مواقع المركز وتعرف على طرق عمله وتحدث مع الأطباء الذين أخبروا الرئيس بأن عدد حالات استدعاء سيارات الإسعاف ارتفع في موسكو في الآونة الآخيرة بنسبة 10 % بسبب سوء الأحوال الجوية. ودعا مدفيديف الموظفين إلى التحلي بالصبر في هذه الظروف الصعبة التي تشهدها العاصمة موسكو.

كما قام الرئيس مدفيديف بالتبرع من امواله الشخصية بمبلغ حوالي 12 الف دولار للحساب الخيري الذي افتتحه مجلس العموم لمساعدة ضحايا الحرائق.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)