أصداء الحرب العالمية الثانية في قاع بحر البلطيق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52263/

لا يزال الكثير من المفاجآت عن مخلفات الحرب العالمية الثانية يكمن في قاع بحر البلطيق، ومن بين تلك المفاجآت السفينة الحربية النازية التي تم العثور عليها مؤخرا في شواطيء مقاطعة كالينينغراد الروسية من قبل خبراء وزارة الطوارئ.

لا يزال الكثير من المفاجآت عن مخلفات الحرب العالمية الثانية يكمن في قاع بحر البلطيق، ومن بين تلك المفاجآت السفينة الحربية النازية التي تم العثور عليها مؤخرا في شواطيء مقاطعة كالينينغراد الروسية من قبل خبراء احدى الدوائر التابعة  لوزارة الطوارئ الروسية.

واسست الدائرة المذكورة قبل  ثماني سنوات بهدف معالجة المخاطر وحالات الطوارئ التي تحدث تحت الماء، ومنها انتشال المعدات والذخائر الحربية الغارقة في قاع بحر البلطيق منذ زمن الحرب العالمية الثانية.

وحسب خبراء وزارة الطوارئ، فإن نحو اثنين وثمانين قاربا وسفينة سوفييتية ونازية بأسلحتها وخزانات وقودها لا تزال جاثمة  في قاع بحر البلطيق بمقاطعة كالينينغراد وحدها. لكن عشرة في المئة منها فقط تم فحصها . ومن أخطرها البارجة الحربية الألمانية التي غرقت عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين عند اقتحام ميناء بيلاو والتي تم العثور عليها مطلع يونيو/حزيران من هذا العام.

ووفق تقديرات وزارة الطوارئ فان العمليات الخاصة بإزالة الإرث النازي من قاع بحر البلطيق ستستمر نحو ثلاث سنوات ، لكن على ما يبدو فإن هذه العملية ليست الحلقة الأخيرة في قصة تلك الحرب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)