فرنسا تعين وسيطا جديدا بين اسرائيل وسورية في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام بينهما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52258/

عين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السفير الفرنسي السابق في القاهرة ودمشق جان كلود كوسران وسيطا بين اسرائيل وسورية في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة بينهما، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم 6 اغسطس/آب. واكدت الوزارة ضرورة تحريك المسار الاسرائيلي السوري من عملية السلام في الشرق الاوسط.

عين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السفير الفرنسي السابق في القاهرة ودمشق جان كلود كوسران وسيطا بين اسرائيل وسورية في محاولة لاستئناف محادثات السلام المتوقفة بينهما، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم 6 اغسطس/آب.
واكدت مساعدة الناطق باسم وزارة الخارجية كريستين فاج في مؤتمر صحفي بباريس ان "رئيس الجمهورية كلف جان كلود كوسران بمهمة تحريك المسار الاسرائيلي السوري من عملية السلام التي تذكر فرنسا باهميته بانتظام". واضافت ان "البلدين المعنيين وشركاءنا الاساسيين تبلغوا بهذا التعيين".
وزادت حدة التوتر بين سوريا واسرائيل هذا العام بعد ان اتهمت تل ابيب سوريا بتزويد حزب الله اللبناني بصواريخ سكود، غير ان كلا الطرفين اكدا مؤخرا استعدادهما لاستئناف المفاوضات. وصرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا ان تل ابيب لا تزال مهتمة باجراء هذه المفاوضات، واعربت سورية عن استعدادها للعودة الى طاولة المفاوضات مع الاشارة الى رفضها المساومة حول الجولان السورية المحتلة.
وتسعى فرنسا التي استعادت علاقاتها مع سوريا عام 2008 بعد توتر دام سنوات، الى القيام بدور في تحريك عملية السلام بين اسرائيل وسورية، وذلك بعد محاولة الوساطة التركية بين البلدين نهاية 2008 التى لم تثمر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية