فيضانات باكستان تؤثر على حياة 12 مليون شخص، ومصر ترسل مساعدات عاجلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52247/

قال نديم احمد مدير وزارة الطوارئ في باكستان إن الفيضانات الأخيرة أثرت على حياة 12 مليون شخص في شمال غرب البلاد. من جانب آخر أصدر الرئيس حسني مبارك توجيهات بإرسال مساعدات عاجلة للمتضررين من الفيضانات المدمرة فى باكستان.

قال نديم احمد مدير وزارة الطوارئ في باكستان إن الفيضانات الأخيرة أثرت على حياة 12 مليون شخص في شمال غرب البلاد، مشيرا إلى أن الأرقام الخاصة بالمنطقة الجنوبية غير متوفرة حاليا.
هذا وتوقع خبراء حدوث فيضانات وسيول في المنطقة الجنوبية المكتظة بالسكان خلال اليومين المقبلين، حيث قامت السلطات بإجلاء نصف مليون شخص من اقليم  السند.
وقال نديم احمد ان الرقم يشمل فقط اقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي واقليم البنجاب. ولم تتوافر بعد ارقام من اقليم السند الجنوبي
وقد قتلت الفيضانات مئات الأشخاص ودمرت مئات القرى في باكستان.
من جانبها أكدت يلينا بونوماريفا المتحدثة باسم الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، أن "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة يقدر بـ4,5 مليون شخص إجمالي عدد المتضررين من الفيضانات التي تضرب باكستان منذ أسبوع".
من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم المفوضيّة العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة ميليسا فليمينغ أن "الاحتياجات هائلة للغاية، والأمطار الموسمية مستمرة في الهطول في سائر أنحاء باكستان ولا مؤشر على أنها ستتوقف".

هذا وأصدر الرئيس المصري حسني مبارك توجيهات بإرسال مساعدات عاجلة تتمثل فى أدوية ومستلزمات طبية وخيم إيواء ومواد غذائية للمتضررين من الفيضانات المدمرة فى باكستان.
وتقوم وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع وزارات الدفاع والصحة والتضامن الاجتماعي لتأمين وصول المساعدات إلى المتضررين الباكستانيين فى أسرع وقت.
وتأتي توجيهات مبارك استجابة لنداء باكستان الى دول العالم لدعمها في مواجهة الاحتياجات الإنسانية العاجلة للبلاد فى أعقاب الفيضانات المدمرة التي تجتاح عددا من مناطق البلاد .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك