مقتل جندي بولندي و 12 مدنيا في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52245/

لقي 12 مدنيا على الأقل حتفهم نتيجة تفجيرين منفصلين شرقي أفغانستان، وفق ما أكدته قيادة القوات الاجنبية في افغانستان يوم الجمعة 6 اغسطس/آب. من جانب آخر قتل جندي بولندي واصيب 5 آخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية غزني شرق افغانستان.

لقي 12 مدنيا على الأقل حتفهم نتيجة تفجيرين منفصلين شرقي أفغانستان، وفق ما أكدته قيادة القوات الاجنبية في افغانستان يوم الجمعة 6 اغسطس/آب.
وقالت القوات الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" إن التفجيرين، اللذين وقعا في وقت سابق من يوم الخميس، نجما عن عبوتين ناسفتين من النوع المضاد للدروع، زرعهما مسلحون يعتقد أنهم من الموالين لحركة طالبان.
من جانب آخر اعلنت وزارة الدفاع البولندية عن مقتل جندي بولندي واصابة 5 آخرين يوم الجمعة في انفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية غزني شرق افغانستان.
وجاء في بيان للوزارة ان "المتمردين نصبوا كمينا، حيث وقع انفجار قوي ومن ثم تبادل لاطلاق النار. وادى انفجار قنبلة كانت موضوعة بالقرب من الطريق اثناء عبور دورية بولندية الى مقتل الجندي واصابة الجنود الخمسة الآخرين احدهم اصابته خطيرة".
وبذلك يصل عدد الجنود البولنديين الذين قتلوا في افغانستان منذ بدء غزو هذا البلد في اذار/مارس 2002 الى 20 شخصا.
يذكر ان الوحدة البولندية المتمركزة بافغانستان في اطار القوة الدولية "ايساف" تتكون حاليا من نحو 2500 عسكري، ويتوقع ان تبدأ بولندا بسحب جنودها من افغانستان عام 2011.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك