الرئيس الابخازي: جورجيا تحضر لهجوم جديد على ابخازيا واوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52226/

اعلن الرئيس الابخازي سيرغي باغابش في حديث لوكالة "نوفوستي" الاعلامية الروسية ان وتائر تسلح جورجيا تدفع الى التفكير بان تبليسي تحضر للقيام بهجوم جديد على ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.

اعلن الرئيس الابخازي سيرغي باغابش في حديث نشرته وكالة انباء "نوفوستي"  الروسية يوم 6 اغسطس/آب ان وتائر تسلح جورجيا تدفع الى التفكير بان تبليسي تحضر للقيام بهجوم جديد على ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.
ويرى باغابش ان الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي من اولئك  الاشخاص الذين يصعب التكهن بتصرفاتهم. وقال "انطلاقا من وتائر قيام الغرب بتسليح جورجيا لا استبعد ان تكون جورجيا  في طور التحضير للقيام بعدوان جديد".
بدوره اكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية قسطنطين كوساتشوف ان مسيرة ترسيخ كيان اوسيتيا الجنوبية وابخازيا كدولتين مستقلتين تتمتعان بالسيادة  لا رجعة فيها. وقال انهما قطعتا خلال السنتين الماضيتين منذ  انتهاء العدوان الجورجي عام 2008 شوطا كبيرا ومهمًا على طريق  الاعتراف باستقلالهما دوليا، حتى وان كان عدد البلدان التي اعترفت بهما غير كبير بعد، وصولا الى تثبيت لبمقومات الضرورية لكيان دولتيهما،  قاصدا بذلك بلورة القاعدة الدستورية التشريعية فيهما واقامة ركائز السلطة المتمثلة في رئيس الدولة والبرلمان والمنظومة القضائية وكذلك تطوير المجال الاجتماعي الاقتصادي.
واضاف البرلماني الروسي قائلاً : ان هذا طريق جدي وطويل، وتستمر تبليسي الرسمية في جهودها من اجل التشكيك في  الوضع القانوني للجمهوريتين وخلق عقبات واقعية على طريقهما من خلال محاولاتها محاصرة تعاونهما مع البلدان الاخرى والعمل على استمرار التوتر العسكري بمحاذاة الحدود مع ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.
وقال انه رغم ان مشاورات جنيف بمشاركة جورجيا وابخازيا واوسيتيا الجنوبية والوسطاء الدوليين لم تعط بعد ثمارا جوهرية،  الا انه يجب الاستعانة بها لاحقا ايضا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)