مصرع 115 شخصا واصابة مئات الآخرين في فيضانات شمال الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52219/

لقى ما لا يقل عن 115 شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 300 آخرين بجروح شمال الهند نتيجة الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة التي سقطت في منطقة لداخ الجبلية، حسبما اكدت مصادر في الشرطة يوم 6 اغسطس/آب . ولا يزال عشرات الاشخاص في عداد المفقودين.

لقى ما لا يقل عن 115 شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 300 آخرين بجروح شمال الهند نتيجة الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة التي سقطت في منطقة لداخ الواقعة في جبال بولاية جمو وكشمير، حسبما اكدت مصادر في الشرطة الهندية يوم 6 اغسطس/آب .
وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن المتحدث باسم الشرطة في مدينة ليه الاكثر تضررا جراء الفيضانات ان عشرات الاشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.
والحقت الامطار اضرارا بالمنازل والمباني الحكومية في ليه، كما علقت عمليات اقلاع وهبوط الطائرات في مطار المدينة. واكد الناطق باسم الشرطة ان الفيضانات قطعت بعض طرق المواصلات.
ولا يزال رجال الاغاثة يتوافدون الى المنطقة الاكثر تضررا، كما تم اشراك حوالي الفي جندي في اعمال الانقاذ. ولا تستبعد السلطات ان يصل عدد السكان الذين فقدوا مأواهم الى الآلاف.
هذا وقدم رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ تعازيه لذوي الضحايا وللمتضررين، كما اعلن عن تقديم التعويض المالي بمبالغ تصل الى  2.2 الف دولار لأسر الضحايا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك