اسرائيل تعيد لتركيا 3 من سفن "اسطول الحرية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52216/

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها اعادت يوم 6 اغسطس/اب سفن قافلة "أسطول الحرية" المحتجزة لديها منذ نهاية مايو الماضي. يذكر أن اسرائيل تحتجز سفن المساعدات التركية، منذ الهجوم الذي شنته وحدتها العسكرية البحرية على اسطول الحرية في المياه الإقليمية في الحادي والثلاثين من مايو/أيار الماضي، والذي تحول فيما بعد الى مواجهات اسفرت عن مقتل 9 أتراك وجرح عشرات اخرين.

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها اعادت يوم 6 اغسطس/اب سفن قافلة "أسطول الحرية" المحتجزة لديها منذ نهاية مايو الماضي.

واضافت الوزارة الاسرائيلية ان مبادرة إعادة السفن التركية ، بينها «مافي مرمرة» أتت بعد قرار من القيادة السياسية.

وقالت " أنه تم أيضا اعادة الأمتعة الشخصية التابعة لأفراد طواقم السفن". وأضافت أن تركيا قد أرسلت 3 قاطرات الى إسرائيل لجر هذه السفن.

 يذكر أن اسرائيل تحتجز سفن المساعدات التركية، منذ الهجوم الذي شنته وحدتها العسكرية البحرية على اسطول الحرية في المياه الإقليمية في الحادي والثلاثين من مايو/أيار الماضي، والذي تحول فيما بعد الى مواجهات اسفرت عن مقتل 9 أتراك وجرح عشرات اخرين.

ويجدر الذكر بان "مافي مرمرة" كانت ترسو في ميناء حيفا، بينما رست السفينتان الأخريان وهما ديفنواي وجازي في مرفأ اشدود في الجنوب.

ويذكران هذا الهجوم ادى الى توتر في العلاقات التركية الاسرائيلية، وانتقد المجتمع الدولي بشدة الموقف الاسرائيلي، مما أجبرها على تخفيف الحصار الذي تفرضه منذ أكثر من أربع سنوات على قطاع غزة ، تخفيفا جزئيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية