الرئيس البولندي الجديد يؤدي اليمين الدستورية ويؤكد اهمية العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52214/

قال الرئيس البولندي الجديد برونيسلاف كوموروفسكي في كلمة القاها بمناسبة ادائه اليمين الدستورية يوم 6 اغسطس/آب انه لن يتسنى لبولندا تحقيق تقدم مستقر من دون التعاون مع روسيا. كما وشدد الزعيم البولندي الجديد على انه يسعى الى الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة الامريكية.

قال الرئيس البولندي الجديد برونيسلاف كوموروفسكي في كلمة القاها بمناسبة ادائه اليمين الدستورية يوم 6 اغسطس/آب انه لن يتسنى لبولندا تحقيق تقدم مستقر من دون التعاون مع روسيا.

وجرت مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب في قصر البرلمان البولندي في العاصمة وارسو. واكد كوموروفسكي انه "لا تنمية مستقرة لبولندا من دون تعاونها مع موسكو"، مشيرا الى "بدء مسيرة التقارب بين بلدينا، واود ان اساهم في هذه المسيرة".

وفي تطرقه الى مسائل السياسة الخارجية قال الرئيس البولندي ان الامر الاكثر اهمية بالنسبة الى بلاده هو التعاون في اطار اوروبا الواحدة. واضاف ان اول زياراته الرسمية ستكون الى بلجيكا وفرنسا والمانيا، ومع ذلك ينوي "تعزيز التعاون مع غيرها من اعضاء الاتحاد الاوروبي". وشدد الزعيم البولندي الجديد على انه يسعى الى الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة، كما اعرب عن عزمه العمل بنشاط في اطار برنامج "الشراكة الشرقية".

وانتخب كوموروفسكي رئيسا لبولندا في حزيران/يونيو الماضي خلفا للرئيس السابق ليخ كاتشينسكي الذي لقي حتفه في تحطم طائرته بمقاطعة سمولينسك الروسية في 10 ابريل/نيسان في اثناء توجهه برفقة زوجته وعدد من كبار المسؤولين في الدولة الى بلدة كاتين الروسية للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى مقتل الآلاف من الأسرى البولنديين هناك في عام 1940.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك