روسيا تبني اقمارا صناعية لمصر وانغولا

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52209/

ستقوم شركة " اينيرغيا " الروسية المنتجة لاجهزة الاتصالات الفضائية بتصميم وبناء اقمار صناعية للاتصالات لكل من مصر وانغولا، حيث يجري العمل حاليا لانتاج قمر صناعي "EgyptSat" لمصر و" AngoSat" لانغولا. جاء ذلك في التقرير السنوي لشركة " اينيرغيا".

ستقوم شركة " اينيرغيا " الروسية المصنعة لاجهزة الاتصالات الفضائية بتصميم وبناء اقمار صناعية للاتصالات لكل من مصر وانغولا، حيث يجري العمل حاليا لانتاج قمر صناعي "EgyptSat" لمصر و" AngoSat" لانغولا. جاء ذلك في التقرير السنوي لشركة " اينيرغيا".
وسبق ان اعلن عن توقيع شركة " روس ابورون ايكسبورت " عقدا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الانغولية لبناء منظومة الاتصالات الفضائية لجمهورية انغولا – مشروع " AngoSat".
ويتضمن العقد المبرم بناء واطلاق قمر الاتصالات " AngoSat" وتخصيص مدار فضائي له، وتنفيذ الاعمال الخاصة بنظام التلفزيون الرقمي والراديو وشبكة الانترنت على الاراضي الانغولية.
كما استلمت شركة " اينيرغيا " طلبا من شركة " روس ابورون ايكسبورت " لبناء قمر صناعي للاتصالات لمصر.
وسيبنى القمران على قاعدة الاقمار الصناعية المفتوحة الموجودة لدى الشركة، التي سبق ان بنيت عليها اقمار من طراز " يامال – 100 ".
وكان اول قمر صناعي مصري "EgyptSat" قد صنع في اوكرانيا عام 2001 في مكتب تصاميم " يوجني " بمدينة دنيبروبيتروفسك حيث فاز بالمناقصة التي اعلنتها الحكومة المصرية لبناء اول قمر صناعي لمصر للاستشعار عن بعد " 1 -EgyptSat" وشاركت في هذه المناقصة اضافة الى اوكرانيا كل من روسيا وبريطانيا وكوريا وايطاليا.
واطلق القمر المذكور في 17 ابريل/ نيسان عام 2007 من مطار بايكونور الفضائي بواسطة صاروخ " دنيبر ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم