السعودية توقف خدمة هواتف "البلاك بيري"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52197/

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أنه يتعين على شركات الاتصالات في السعودية وقف خدمة هواتف بلاك بيري، ابتداء من اليوم الجمعة، لعدم استيفاء الشركة المصنعة لتلك الهواتف المتطلباتِ التنظيمية للهيئة.

تتخذ اليومَ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قرارا سياديا يعتبره البعض كارثياً بإيقاف خِدْمات البلاك بيري ابتداءً من يوم الجمعة المقبل في السادس من شهر أَغسطس آب. ويأتي هذا القرار بعد إعلان دولة الامارات العربية المتحدة شهر أكتوبر/ تَشرينَ الأول موعدا نهائيا لإيقاف الخدمات.

وعلى الرغم من تصدر الخبرِ صفحات الجرائد السـعودية فإن الناس استقبلوه ما بين مكذب ومصدق. إذ أصبحت هذه الخدمات بعد مرور هذا الوقت الطويل من الامور الاساسية في حياة أكثر من سبعمئة ألف مستخدم. وانتزاعها مهما كانت الاسباب أمر في غاية الصعوبة.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن هذا القرار لا يرتبط بوزارة الداخلية وهو يدخل في صلاحيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد اطلق تجار الهواتف المحمولة نداءات استغاثة للبحث عن حل لهذه المشكلة، التي قد تغير احوال الكثيرين منهم الى الاسوأ في حال لم يتمَ العثور عن مخرج لبيع منتجاتهم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)