تحطم مروحية تابعة للناتو جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52182/

ذكر مسؤولون محليون في افغانستان أن طائرة مروحية كندية تابعة لحلف شمال الأطلسي تحطمت في اقليم قندهار جنوب أفغانستان يوم الخميس 5 اغسطس/اب، دون الكشف عن أسباب هذا الحادث وما إذا كان من جراء عطل فني أو نتيجة لهجوم من المتمردين.

ذكر مسؤولون محليون في افغانستان  أن طائرة مروحية كندية تابعة لحلف شمال الأطلسي تحطمت في اقليم قندهار جنوب أفغانستان يوم  الخميس 5 اغسطس/اب، الا أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المسؤولين بولاية  قندهار القول إن المروحية تحطمت في منطقة بانجواي التابعة للولاية ، وذلك من دون الكشف عن أسباب هذا الحادث وما إذا كان من جراء عطل فني أو نتيجة لهجوم من المتمردين.

وفي غضون ذلك قتل ما لا يقل عن 6 من رجال الشرطة واصيب 11 شخصا اخر في تفجير  انتحاري بولاية كندز شمال أفغانستان. وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان ان هجوما انتحاريا باستخدام سيارة ملغومة وقع هذا اليوم واستهدف قافلة تابعة لقوات الناتو والشرطة الأفغانية.

وتأتي هذه التطورات الامنية بعد ساعات من مقتل ما لايقل عن 28 شخصا في قصف أمريكي استهدف بالخطأ مجموعة من المارة في ولاية ننكرهار شرق أفغانستان صباح يوم 5 اغسطس/اب، حيث افادت وسائل الاعلام المحلية بان الطائرات الامريكية قامت بإطلاق صاروخ  تجاه مدنيين تجمعوا في المنطقة المذكورة لنقل احدى الجثث التي سقطت في الفيضانات التي ضربت مؤخراً تلك المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك