مجلس الامن يبقي العراق تحت البند السابع ويمدد عمل بعثة الامم المتحدة هناك لعام آخر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52179/

تبنى مجلس الامن الدولي يوم الخميس 5 اغسطس/آب قرارا بالاجماع يقضي بتمديد عمل بعثة الامم المتحدة في العراق لعام واحد .كما ابقى القرار العراق تحت طائلة البند السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي فرض عليه منذ غزو نظام صدام حسين السابق للكويت عام 1990.

تبنى مجلس الامن الدولي يوم الخميس 5 اغسطس/آب قرارا بالاجماع يقضي بتمديد عمل بعثة الامم المتحدة في العراق عاما آخر. وجاء قرار التمديد بناء على طلب العراق لدعم شعبه وحكومته في مساعيهما  لبناء دولة ديمقراطية في البلاد.
ودعا مجلس الامن الحكومة العراقية والدول الاعضاء في "يونامي" لمواصلة تقديم الدعم الامني واللوجستي لطاقم بعثة الأمم المتحدة في العراق ، مشيراً الى أن امن موظفي المنظمة الدولية ضروري بالنسبة لقيام البعثة بعملها لمصلحة الشعب العراقي.
وذكر بيان صدر في ختام اجتماع مجلس الامن الدولي حول العراق ان المجلس واستنادا الى التقرير الذي رفعه ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ميلكرت حول الاوضاع  هناك والتأخر بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة قرر تمديد عمل البعثة الاممية في العراق لعام كامل.
وكان مجلس الامن قد دعا القادة العراقيين الى وضع حد للفراغ السياسي في البلاد وتشكيل حكومة جديدة.
وبحسب قرار مجلس الامن فان العراق سيضطر الى البقاء تحت طائلة البند السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي فرض عليه قبل حوالي 20 عاما بعد  غزو نظام صدام حسين السابق للكويت عام 1990 والذي فرضت بموجبه عقوبات دولية على العراق ماتزال بعض بنودها سارية الى الان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية