دينامو كييف الأوكراني الى الدور الرابع لتصفيات دوري ابطال أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52178/

تأهل فريق دينامو كييف الأوكراني الى الدور الرابع الأخير لتصفيات دوري ابطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه فريق جنت البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 4 أغسطس/آب على ملعب "جوليس أوتن" .

تأهل فريق دينامو كييف الأوكراني الى الدور الرابع الأخير لتصفيات دوري ابطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه فريق جنت البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 4 أغسطس/آب على ملعب "جوليس أوتن".

تقدم الفريق الأوكراني في الشوط الأول بهدف مقابل لاشيء أحرزه دينيس غارماش في الدقيقة الـ 32، وفي الشوط الثاني عزز أرتيوم ميليفسكي تقدم الفريق الضيف بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 55، وقلص إليمان كوليبالي النتيجة الى هدف واحد في الدقيقة الـ 85، قبل أن يحرز أوليغ غوسيف الهدف الثالث لفريق دينامو كييف الذي كان قد فاز في مباراة الذهاب ايضاً، ولكن بثلاثة أهداف نظيفة.

في حين عانى فريق أياكس أمستردام الهولندي الأمرين قبل أن يتمكن من اجتياز عقبة منافسه اليوناني باوك سالونيكي والتأهل إلى الدور نفسه من المسابقة، حيث تعادل أياكس مرة أخرى مع مضيفه بثلاثة أهداف لكل منهما، وذلك بعد أن تعادل معه في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما، وحجز بذلك بطاقة التأهل الى الدور التالي، مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض في حال التعادل.

في حين ودع فريق سيلتيك الاسكتلندي تصفيات دوري الأبطال رغم فوزه على ضيفه فريق سبورتنغ براغا البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب، لخسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليخرج الفريق البرتغالي فائزاً بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما تأهل فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي على حساب فريق أومونيا نيقوسيا القبرصي بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وبخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما تأهل الى الدور الرابع لتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كل من الفرق التالية:

زينيت سان بطرسبورغ الروسي على حساب يونيريا أورزيتشيني الروماني، فريق روزنبورج تروندهايم النرويجي على حساب أيك سولنا السويدي، فريق بارتيزان بلغراد الصربي على حساب أيتش جيه كيه هلسنكي الفنلندي، فريق كوبنهاغن الدنماركي على حساب باتي بوريسوف البيلاروسي، فريق جيلينا السلوفاكي على حساب فريق ليتيكس لوفيتش البلغاري، فريق بازل السويسري على حساب فريق ديبريسين الهنغاري، فريق شيريف تيراسبول المولدوفي على حساب دينامو زغرب الكرواتي، فريق سبارتا براغ التشيكي على حساب ليخ بوزنان البولندي، فريق يانج بويز برن السويسري على حساب  فريق فنربختشة التركي، فريق أندرلخت البلجيكي على حساب  فريق ذا نيو سانتس الويلزي، وفريق هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي على حساب فريق أكتوبي الكازاخستاني.

وستجرى قرعة مباريات الدور الرابع الفاصل التأهيلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم يوم الجمعة بمقر اتحاد الكرة الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا