القضاء على مسلحين اثنين متورطين في الهجوم على محطة باكسان الكهرومائية الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52174/

اعلن الممثل الرسمي لهيئة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين يوم الخميس 5 اغسطس/آب، اعلن عن تنفيذ عملية خاصة ادت الى القضاء على مسلحين اثنين متورطين في الهجوم على محطة باكسان الكهرومائية في جمهورية قبردين بلقار الروسية وقتل حارسيها.

اعلن الممثل الرسمي لهيئة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين يوم الخميس 5 اغسطس/آب، اعلن عن تنفيذ عملية خاصة ادت الى القضاء على مسلحين اثنين متورطين في الهجوم على محطة باكسان الكهرمائية في جمهورية قبردين بلقار الروسيةوقتل حارسيها.
وقال ماركين بهذا الصدد "هذان عنصران في تنظيم ارهابي ومتطرف في جمهورية قبردين بلقار، وهما رسلان اورشوكدوغوف ورستم سييونوف".
واضاف "عند تفتيش السيارة التي كان يستقلها المسلحان القتيلان وجدت فيها خرائط  لمحطة باكسان وقناع مع فتحات للفم والعينين وعدة مسدسات وبنادق رشاشة مع مخازن وطلقات عيار 9 ملم والتي تبين عند الفحص الجنائي انها استخدمت في الهجوم على المحطة وقتل عناصر الشرطة. كما تمت مطابقة بصمات المسلحين القتيلين مع البصمات المكتشفة على السلاح ".
كما اعلن فلاديمير ماركين انه "تم في 3 اغسطس اجراء تفتيش بموقف للسيارات في مدينة باكسان حيث عثر على برميل مملوء بمواد متفجرة تبين بالفحص انها نفسها المستخدمة في الهجوم على محطة باكسان الكهرومائية كما تم العثور على سيارة مستخدمة من قبل المسلحين".
وقال ممثل هيئة التحقيق : وبهذا الشكل تم بعد التحقيق والبحث التأكد من تورط كل من اورشوكدوغوف وسييونوف في الهجوم على المحطة الكهرومائية بتاريخ 21 يوليو/تموز وقتل حارسين من حراس المحطة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)