مقاتلات اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية بعد تصريحات تحذيرية لحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52165/

اخترق الطيران الحربي الاسرائيلي الاجواء اللبنانية يوم 5 اغسطس/اب ونفذ غارات وهمية فوق عدد من المناطق في الجنوب. ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر امني لبناني قوله بهذا الصدد، ان المقاتلات الاسرائيلية حلقت فوق مناطق بنت جبيل والنبطية ومرجعيون والخيام واقليم التفاح في الجنوب ونفذت غارات وهمية على علو متوسط.

اخترق الطيران الحربي الاسرائيلي الاجواء اللبنانية يوم 5 اغسطس/اب ونفذ غارات وهمية فوق عدد من المناطق في الجنوب.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر امني لبناني قوله بهذا الصدد، ان المقاتلات الاسرائيلية حلقت فوق مناطق بنت جبيل والنبطية ومرجعيون والخيام واقليم التفاح في الجنوب ونفذت غارات وهمية على علو متوسط.
ووفقا لبعض محطات التلفزة اللبنانية، فقد لوحظ اليوم عند الجانب الإسرائيلي وجود حركة مستمرة لعربات مدرعة واعمال هندسية وتقنية اخرى. وعزا محللون عسكريون هذه التحركات الى التصريحات الجديدة التي اطلقها ضد اسرائيل نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم يوم امس.
حيث نقلت الوكالة الفرنسية للانباء تصريحات لنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يوم امس قال فيها ان "حزب الله يمتلك القدرة على إيلام إسرائيل"، مشيراً إلى أنه يختار "وقت الصبر كما يختار وقت الرد بالطريقة المناسبة على أي هجوم، الطريقة ، التي تنسجم مع مصلحة لبنان ومع تقديرنا للظروف السياسية المحيطة" . واشار الى ان "جبهة إسرائيل الداخلية ستكون معرضة بالكامل، وعليهم ان يدفعوا ثمن اعتداءاتهم. لا عدوان إسرائيلياً من دون رد ولا عمل مدمراً من دون رد". وكرر انه "على إسرائيل ان تفهم أن أي عدوان على لبنان يعطينا الحق الكامل، مهما كان العدوان محدوداً، بأن نرد بالطريقة التي نراها مناسبة".

واسفرت اشتباكات اندلعت يوم 3 أغسطس/آب بين جنود لبنانيين واسرائيليين في بلدة العديسة الحدودية عن مقتل 3 جنود وصحفي لبنانيين وضابط اسرائيلي، بالاضافة الى وقوع جرحى في صفوف الطرفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية