حماس تنفي قيام عناصرها باطلاق صواريخ على مدينتي ايلات والعقبة من داخل الاراضي المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52156/

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس اتهام عناصرها بإطلاق صواريخ من داخل الأراضي المصرية على مدينتي إيلات الإسرائيلية والعقبة الأردنية، مؤكدة ان نطاق عمل مقاومتها ينحصر داخل اراضي فلسطين المحتلة وحرصها الشديد سيادة وأمن الدول العربية الشقيقة.

رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس اتهام عناصرها بإطلاق صواريخ من داخل الأراضي المصرية على مدينتي إيلات الإسرائيلية والعقبة الأردنية، مؤكدة ان نطاق عمل مقاومتها ينحصر داخل اراضي فلسطين المحتلة وحرصها الشديد على سيادة وأمن الدول العربية الشقيقة.

ونقلت شبكة الـ "سي ان ان" الاخبارية يوم 5 اغسطس/اب بيانا نشره موقع "المركز الفلسطيني للإعلام"،ان الحركة "أكثر حرصاً على سيادة وأمن الدول العربية المجاورة، وتحديداً جمهورية مصر العربية، والأردن، وسائر الدول".

كما حذرت من "الوقوع في شرك الإعلام الاسرائيلي، الذي يهدف إلى إلقاء التهم جزافاً، بغرض صرف الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والقطاع".

وكان مصدر أمني مصري قد اعلن يوم امس الاربعاء أن فصائل فلسطينية من قطاع غزة تقف وراء اطلاق الصواريخ على مدينتي إيلات الإسرائيلية والعقبة في الأردن يوم الاثنين الماضي.

واطلقت 5 صواريخ باتجاه ميناء ايلات الاسرائيلي صباح يوم الاثنين من جهة لم يتم تحديدها حتى الان ، سقطت 3 من هذه الصواريخ في ايلات، دون وقوع ضحايا، فيما سقط واحد على الاقل في البحر، اما الاخر فسقط في ميناء العقبة الاردني، مما ادى الى مقتل شخص واحد  واصابة 3 اخرين  بجروح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية