خيبة أمل لمستخدمي وتجار البلاك بيري في الإمارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52146/

يترقب مستخدمو وتجار أجهزة الهواتف النقالة في دولة الإمارات قرارا بشأن مشكلة تعليق خدمة البلاك بيري في مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يترقب مستخدمو وتجار أجهزة الهواتف النقالة في دولة الإمارات قرارا بشأن مشكلة تعليق خدمة البلاك بيري في مطلع شهر أكتوبر/تشرينَ الأول المقبل.

تشهد دولة الإمارات تسارعاً محموماً بين شركتي "دو" و"اتصالات" لطرح عروض بديلة لصالح عملائهما المشتركين في خدمة البلاك بيري. وذلك عقب قرار هيئة تنظيم الاتصالات الأخير تعليق خدمات الجهاز الرئيسية.

فقد قامت "اتصالات" بطرح باقة جديدة لمشتركيها، في حين عقدت "دو" مؤتمراً صحفيا أعلنت فيه عن عروضها الجديدة، حيث أكد رئيسها التنفيذي أن قرار التعليق لن يؤثر في أعمال الشركة.

وعلى الرغم من النظرة التفاؤلية للرئيس التنفيذي لـ "دو"، فإن العديد من المراقبين يؤكدون أن تعليقَ أو حظر خِدْمات البلاك بيري في الإمارات سيؤدي إلى تراجع في أرباح هذه الشركات.

في حين يتخوف أصحاب محلات التجزئة المتخصصة في أجهزة البلاك بيري واكسسوارته، من حالة الركود التي بدأت تسود هذه المتاجر مما سيؤدي إلى حدوث خسائرَ مادية كبيرة لهم.

وقد أثار قرارالإمارات تعليق خدمات البلاك بيري حفيظة بعض الدول كالسعودية والهند التي طالبت هي الأخرى بالسماح بالنَفاذ إلى البيانات المشفّرة، في حين اعتبرته دول أخرى قرارا مخيبا للآمال.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

وللمزيد خول هذا الموضوع تابعوا المادة التالية:

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)