ارتفاع أسعار النفط يرفع قيمة الروبل إلى أعلى مستوى في 3 شهور

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52145/

صعود أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل كان من أهم الأسباب التي رفعت سعر الروبل الروسي مقابل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر، إذ تراجع الدولار إلى أقل من 30 روبلا للدولار الواحد مع احتمال أن يذهب سعر العملة الروسية إلى أبعد من ذلك في ظل هذه القفزة لأسعار النفط.

كان صعود أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل  من أهم الأسباب التي رفعت سعر الروبل الروسي مقابل الدولار الأمريكي  إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر،  إذ تراجع الدولار إلى أقل من 30 روبلا للدولار الواحد مع احتمال أن يذهب سعر العملة الروسية  إلى أبعد من ذلك في ظل هذه القفزة لأسعار النفط.
يبدو أن العملة الروسية عادت بعد ثلاثة اشهر إلى اعلى مؤشراتها مقابل  الدولار الأمريكي، ليكسر الروبل الروسي الحاجز عند 30 روبلا للدولار. ليس هذا الارتفاع برأي خبراء فقط نتيجة لصعود أسعار النفط، التي كسرت حاجز 80 دولارا في الآونة الأخيرة ، بل ولإقبال المستثمرين على شراء عملات أخرى، ولاسيما بعد زوال المخاوف من إفلاس مجموعة اليوو، ولعل الأهم هو تدفق الأموال على شراء الأصول المقومة بالروبل. ولكن ينقسم الخبراء حول مستقبل العملة الروسية على المدى البعيد، فمنهم من يرى أن سعر الروبل سيتراجع في العام المقبل بشكل كبير للإقبال على شراء الدولار الأمريكي الأقل ثمنا في عملات الدول المتطورة،  لكن ثيران الأسواق المالية يعتقدون أن الروبل سيطغى على الدولار، كون عائدات الأصول في الروبل أكثر ربحية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم