القضاء الكندي يفرج عن رجل اتهمته واشنطن بشراء سلاح لصالح تنظيم القاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52144/

أطلق القضاء الكندي يوم 4 اغسطس/ اب سراح رجل مطلوب لدى الولايات المتحدة لاتهامه بشراء أسلحة لصالح تنظيم القاعدة. ويأتي قرار الافراج عن عبد الله خضر البالغ من العمر 29 عاما، بعد أن رفض قاض في محكمة باونتاريو العليا طلب تسليمه إلى واشنطن التي تتهمه بشراء اسلحة لصالح تنظيم القاعدة لمواجهة قوات التحالف الدولي في أفغانستان، قائلا ان الولايات المتحدة انتهكت حقوقه.

أطلق القضاء الكندي يوم 4 اغسطس/ اب سراح رجل مطلوب لدى الولايات المتحدة لاتهامه بشراء أسلحة لصالح تنظيم القاعدة. ويأتي قرار الافراج عن  عبد الله خضر البالغ من العمر 29 عاما، بعد أن رفض قاض في محكمة باونتاريو العليا طلب تسليمه إلى واشنطن التي تتهمه بشراء اسلحة لصالح تنظيم القاعدة لمواجهة قوات التحالف الدولي في أفغانستان، قائلا ان الولايات المتحدة انتهكت حقوقه.

وافادت هيئة الاذاعة البريطانية الـ"بي بي سي" بان خضر كان قد قضى 14 شهرا مسجونا في باكستان بعد أن عرضت واشنطن 500 ألف دولار أمريكي على السلطات الباكستانية مقابل اعتقاله. وفور وصوله إلى كندا في عام 2005 اعتقلته السلطات الكندية بناءا على طلب من الولايات المتحدة وظل في السجن حتى أطلق سراحه يوم الأربعاء.

ووفقا للوكالة، فان خضر هو الأخ الأكبر لعمر خضر المعتقل الذي لايزال محتجزا في سجن قاعدة غوانتانمو الأمريكية في كوبا بتهمة قتل جندي في أفغانستان عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما.

وأكد محامو خضر بعد قرار الإفراج عنه أن الاعترافات التي أدلى بها موكلهم جاءت تحت التعذيب خلال اعتقاله في باكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك