ارتفاع عدد ضحايا الحرائق في روسيا الى 50 قتيلا وبيلاروس وايطاليا تقدمان المساعدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52143/

قالت وزارة الطوارئ الروسية يوم الخميس 5 اغسطس/آب ان عدد ضحايا الحرائق في روسيا ارتفع الى 50 قتيلا. وحسب معطيات الوزارة فقد وصل عدد بؤر الحرائق الى 520 بؤرة يعمل على اطفائها اكثر من 170 الف شخص. وقررت السلطات البيلاروسية ارسال 20 سيارة إطفاء فضلا عن طائرتين مروحيتين. بدورها ارسلت ايطاليا طائرتي اطفاء للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات.

قالت ادارة الاعلام التابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم الخميس 5 اغسطس/آب ان عدد ضحايا الحرائق في البلاد ارتفع الى 50  قتيلا. وحسب معطيات الوزارة فقد وصل عدد بؤر الحرائق مساء يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب الى 520 بؤرة، وتنتشر التيران على مساحة حوالي 190 الف هكتار يعمل على اطفائها اكثر من 170 الف شخص و29 طائرة ومروحية تابعة لوزارة الطوارئ.

ونشبت حرائق الغابات في 17 كيانا روسيا، واضطرت الحكومة الى اعلان حالة الطوارئ في 7 مقاطعات واقاليم وضمنا مقاطعة موسكو.

هذا وقررت السلطات البيلاروسية مدّ يد المساعدة لروسيا في إخماد الحرائق المندلعة، حسبما اكد المكتب الصحفي للحكومة البيلاروسية يوم الاربعاء. وسترسل مينسك لروسيا 20  سيارة إطفاء مجهزة بأحدَث أجهزة مكافحة الحرائق، فضلا عن طائرتين مروحيتين. كما عبرت بيلاروس عن استعدادها للإسهام في بناء منازل لسكان المناطق المنكوبة قبل حلول الشتاء.

يذكر ان الحرائق الاخيرة التهمت حوالي الفي منزل سكني وتضرر منها اكثر من 4 آلاف شخص. واعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان الحكومة اعدت بالتنسيق مع رؤساء الكيانات مجموعة من التدابير الرامية الى تقديم المساعدات العاجلة الى المواطنين على خلفية توسع رقعة الحرائق.

هذا وافادت وسائل اعلام ايطالية بان حكومة البلاد قررت ارسال طائرتي اطفاء الى روسيا للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)