كوريا الجنوبية تبدأ اكبر مناورات ضد الغواصات في البحر الاصفر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52138/

بدأت كوريا الجنوبية يوم 5 اغسطس/آب أكبر مناورات دفاعية ضد الغواصات في تاريخها بالقرب من المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية، بالرغم من التهديدات بالرد الصادرة عن بيونغ يانغ. وتجري التدريبات في نفس المنطقة التي غرقت فيها سفينة "تشيونان" العسكرية التابعة لكوريا الجنوبية والتى حملت سيئول كوريا الشمالية مسؤولية اغراقها.

بدأت كوريا الجنوبية يوم 5 اغسطس/آب أكبر مناورات دفاعية ضد الغواصات في تاريخها بالقرب من المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية، وذلك بالرغم من التهديدات الصادرة عن بيونغ يانغ بالرد.

ويشارك في المناورات التي تستمر لخمسة ايام 29 سفينة وغواصة و50 طائرة و4500 عسكري من سلاح البر والبحر والجو وحرس الحدود يشاركون في المناورات.

وتجري التدريبات في نفس المنطقة التي غرقت فيها سفينة "تشيونان" العسكرية التابعة لكوريا الجنوبية في مارس/اذار الماضي والتي حملت سيئول كوريا الشمالية مسؤولية اغراقها.
واكد متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن منطقة المناورات ضد الغواصات قريبة  من جزيرة باينغنيونغ، هي الاقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الشمالية.

وكانت بيونغ يانغ قد وصفت هذه المناورات بانها "غزو مباشر" ولوحت بـ"رد قوي ".
بدورها حذرت سيئول عشية بدء المناورات من انها "لن تتساهل ابدا مع اي استفزاز" خلال الايام الخمسة من التدريبات.

هذا وعلى الرغم من تبادل التصريحات الحادة بين الكوريتين يستبعد المحللون احتمال نشوب نزاع مسلح على الحدود. ويشير الخبراء الى ان كوريا الشمالية لا تسعى حاليا الى القيام بأي اعتداءات من جانبها ولا تنوي اتخاذ خطوات عسكرية ضد اي جهة، لكنها تحذر من عواقب وخيمة للخطوات التي تتخذها سيئول والتي تؤدي الى ارتفاع حدة التوتر في المنطقة.

  المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك