في تحد جديد للمحكمة الجنائية الدولية البشير يصل العاصمة الليبية طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52129/

في تحد جديد للمحكمة الجنائية الدولية التي تطالب باعتقاله وصل الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب الى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة رسمية تستغرق يومين.

في تحد جديد للمحكمة الجنائية الدولية التي تطالب باعتقاله وصل الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب الى العاصمة الليبية طرابلس. وكانت قمة للاتحاد الافريقي عقدت الاسبوع الماضي قد انتقدت المحكمة الجنائية الدولية لاصدارها مذكرة اعتقال ضد البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الانسانية في إقليم دارفور. ومنذ ذلك الحين اعلنت دولتان افريقيتان فقط عن استعدادهما لاعتقال البشير اذا دخل أراضيهما وهما جنوب إفريقيا وبتسوانا.
هذا واستقبل العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذى وصل إلى الجماهيرية في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وعقد القذافي والبشير لقاء تناول بحث الأوضاع فى القارة الأفريقية وسبل إحلال السلام والأمن فى إقليم دارفور، والتكامل بين البلدين خاصة فى مجال الاستثمار.
وذكر مصدر إعلامي ليبي رسمي أن البشير جدد خلال هذا اللقاء "التعبير عن الإشادة بجهود القائد الليبي من أجل إحلال السلام بإقليم دارفور، ودعمه وحرصه الدائم على أمن واستقرار السودان".
كما أعرب الرئيس البشير عن شكر الشعب السوداني لشقيقه الليبي على المساعدات الاقتصادية والإنسانية التى يقدمها له.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية