دخول 21 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية الى روسيا في النصف الاول من 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52126/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية عن دخول 21 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية المباشرة الى الاقتصاد الروسي في النصف الاول من العام الجاري. من ناحية اخرى اكد بوتين ان روسيا انتهت من تجهيز كافة الوثائق المتعلقة ببيع اوكرانيا 10% من اسهم المركز الدولي لتخصيب اليورانيوم.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية اثناء افتتاحه اجتماع المجلس الحكومي المخصص لمراقبة تفيذ الاستثمارات الاجنبية يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب، اعلن عن دخول 21 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية المباشرة الى الاقتصاد الروسي في النصف الاول من العام الجاري.
وقال بوتين "ان مؤشرات النشاط الاستثماري هذا العام تجري بطريقة ايجابية"، وذكر " لقد ارتفع حجم رؤوس الاموال  في شهر يونيو/حزيران من العام الجاري مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي بـنسبة 7،4% ".
واشار رئيس الحكومة الروسية الى ان هذه المؤشرات "تدل على ان قطاع الاعمال يعاود تنفيذ الخطط التي كانت مؤجلة سابقا بسبب الازمة المالية ويبدأ بتنفيذ خطط جديدة".

بوتين : موسكو جاهزة لبيع كييف 10% من اسهم المركز الدولي لتخصيب اليورانيوم

من ناحية اخرى اكد فلاديمير بوتين ان روسيا انتهت من تجهيز كافة الوثائق المتعلقة ببيع اوكرانيا نسبة 10% من اسهم المركز الدولي لتخصيب اليورانيوم، قائلا حول هذا الموضوع "انا متأكد من ان هذا التعامل سيسمح برفع قدرة التنافس في قطاع الطاقة النووية لاوكرانيا بشكل ملموس، وسيشكل عوامل اضافية لتنفيذ مشاريع كبيرة مشتركة في هذا القطاع".
ونوه بوتين بان هدف المركز "هو تأمين حاجة  الدول غير النووية من الوقود اللازم للمحطات الكهروذرية، وفي نفس الوقت ضمان التقيد بنظام عدم انتشار الاسلحة النووية".
يذكر انه في مايو/ايار من عام 2007 قامت كل من روسيا وكازاخستان بتوقيع اتفاقية حول تأسيس مركز لتخصيب اليورانيوم الذي سيبدأ تشغيله عام 2013.

وفي سبتمبر/ايلول من عام 2007 سلمت شركة "روس آتوم" الروسية كييف(اوكرانيا)  مشروع انضمامها الى هذه الاتفاقية لتدرسه، وقد اشترطت اوكرانيا للمشاركة في المركز الحصول على نسبة 10% من اسهمه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم