مدفيديف: الحرائق المنتشرة تدعو إلى تشديد حماية المواقع الاستراتيجية في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52118/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه سيبحث مع الحكومة وحكام الأقاليم الإجراءات التي اتخذت لمواجهة الحرائق المشتعلة في غابات روسيا، مضيفا أن الوضع السائد حالياً يدعو إلى تشديد أمن المواقع الاستراتيجية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 4 أغسطس/آب أثناء اجتماعه بأعضاء مجلس الامن القومي الخاص لقضايا توفير الحماية ومكافحة الحرائق، انه سيبحث مع الحكومة وحكام الأقاليم الاجراءات التي اتخذت لمواجهة الحرائق المشتعلة في غابات روسيا وسبل مكافحتها، ومن ثم القيام باستنتاجات حول هذا الشأن.
واضاف مدفيديف انه قبل القيام بأي استنتاجات ينبغي التخلص من المشكلة القائمة، مشيراً إلى أن وزارة الطواريْ  تبذل قصارى الجهود الممكنة لإخماد النيران، مثمناً تلك الجهود عالياً وواصفاً كل من يقوم بهذه المهمة بالبطل. 
إلى ذلك قرر الرئيس الروسي فصل عدد من المسؤولين الكبار في وزارة الدفاع بسبب الحريق الذي اندلع في قاعدة الأسطول  البحري في منطقة كولومنسك  الواقعة بضواحي موسكو، كما وجه تحذيراً لقائد الأسطول الأميرال فلاديمير فيسوتسكي ونائبه الأول تاتارينوف.
وكان ممثل هيئة التحقيق التابعة لدائرة الادعاء العام  قد أعلن في وقت سابق ان الحريق في تلك القاعدة اندلع في الساعة 16:00 من يوم  29 يوليو/تموز في مستودع التخزين، وأدى إلى تدمير القسم المالي والنادي وقمرتين من كراج السيارات  بالإضافة إلى 13 مستودعاً لتخزين مستلزمات الطائرات و17 ساحة لحفظ التقنيات والسيارالت التي كانت تقف في هذه الساحات.
كما أشار المصدر إلى إخماد الحريق في اليوم التالي دون وقوع إصابات بين الافراد .
هذا وكان المتحدث باسم النيابة العسكرية العامة في دائرة موسكو قد أعلن لوكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء في وقت سابق انه تم فتح ملف تحقيق بملابسات الحريق، لمعرفة ما إذا كان المعنيون يتقيدون بالتعليمات الكفيلة بتجنب الحرائق.
وفي سياق التفتيش الذي سيجريه مختصون سيتم التعرف على ما إذا كانت قيادة الموقع العسكري التزمت بالإجراءات الضرورية لتفادي الحرائق، علاوة على مدى استعداد قوات مكافحة الحرائق للقيام بمهامها.
ونوه الرئيس الروسي بأن الوضع السائد حالياً في البلاد يدعو إلى تشديد الأمن للمواقع الاستراتيجية، وحمايتها بشكل خاص.
كما كلف دميتري مدفيديف المسؤولين عن هذه المواقع الاستراتيجية، وكذلك مراكز الطاقة والدفاع، بإعداد تقارير عن الوضع الراهن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)