بوتين: لجان حكومية خاصة ستراقب فعالية الاجراءات الرامية الى ازالة آثار حرائق الغابات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52112/

قررت الحكومة الروسية يوم 4 اغسطس/آب ارسال لجان خاصة الى الاقاليم التى تضررت جراء حرائق الغابات ، وذلك للقيام بالرقابة على فعالية الاجراءات التي تبذلها السلطات المحلية لازالة آثار الحرائق. اعلن ذلك رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في الاجتماع الحكومي الخاص بقضايا مكاقحة حرائق الغابات الذي عقد بمدينة فورونيج.

قررت الحكومة الروسية يوم 4 اغسطس/آب ارسال لجان خاصة الى الاقاليم التى تضررت جراء حرائق الغابات ، وذلك للقيام بالرقابة على فعالية الاجراءات التي تبذلها السلطات المحلية لازالة آثار الحرائق.

وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في الاجتماع الحكومي الخاص بقضايا مكافحة حرائق الغابات الذي عقد بمدينة فورونيج "اخذا بالاعتبار خطورة الوضع اتخذ قرار بارسال لجان حكومية خاصة الى الاقاليم الاكثر تضررا جراء الحرائق، وذلك للقيام  بالرقابة على كيفية تنظيم الاجراءات الرامية الى اطفاء الحرائق وازالة آثارها".

وشدد رئيس الوزراء على ان هذه اللجان ستنهض بمهماتها "حتى اتمام ازالة آثار الحرائق وتوفير السكن للمواطنين الذين فقدوا المأوى"، علما ان عددهم وصل الى حوالي 4 آلاف شخص، حسب قوله. ووفق آخر المعطيات فقد احترق ما يقارب الفي منزل سكني، بينما بلغ عدد القتلى 48 شخصا بمن فيهم رجال الانقاذ.

ولفت بوتين الى ان الحكومة اعدت بالتنسيق مع رؤساء الكيانات مجموعة من التدابير الرامية الى تقديم المساعدات العاجلة الى المواطنين الذين تضرروا من الحرائق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)