نتنياهو يتوعد بالرد بقوة ضد كل من يطلق النار باتجاه مواطني إسرائيل وجنودها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52108/

توعد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء 4 اغسطس/آب بالرد بقوة ضد كل من يطلق النار باتجاه مواطني إسرائيل وجنودها. وقال ان اسرائيل تحمل لبنان وحماس المسؤولية عن هجومين منفصلين هذا الاسبوع. من جانبه أعلن مصدر أمني مصري أن فصائل فلسطينية تقف وراء اطلاق الصواريخ على مدينتي إيلات الإسرائيلية والعقبة الاردنية.

توعد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء 4 اغسطس/آب بالرد بقوة ضد كل من يطلق النار باتجاه مواطني إسرائيل وجنودها.
ونقلت وسائل الاعلام عن نتنياهو تحميله حكومة لبنان مسؤولية ما جرى في المنطقة الحدودية بين البلدين الثلاثاء، وزعم أن الجيش اللبناني هاجم قوات إسرائيلية كانت تقوم بنشاط اعتيادي في منطقة اسرائيلية، واصفا الهجوم بالعمل الاستفزازي العنيف.
كما حمل نتنياهو حركة حماس مسؤولية الاعتداءات الصاروخية الأخيرة على أشكلون والقرى المحيطة بقطاع غزة وآخرها على مدينتي ايلات والعقبة يوم الاثنين.
وزعم أن جناح المقاومة العسكري لحماس هو الذي يقف ايضا وراء الاعتداء الصاروخي على ايلات في 22 من شهر إبريل/نيسان الماضي.
واوضح نتنياهو ان استخدام اراضي دولة ثالثة داعية للسلام كقاعدة لاطلاق صواريخ على اسرائيل لن يساعد حماس على الافلات من المسؤولية، واكد أن إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة الى مهاجمة مواطنيها "سعيا الى إفساد علاقاتها مع مصر والاردن".
وشدد على وجوب عدم اختبار عزم اسرائيل على الدفاع عن مواطنيها وجنودها، وشدد على ان سياستها واضحة إذ أنها ترد وستواصل الرد بقوة ضد أي هجوم.
كما دعا رئيس الحكومة الإسرائيلي المجتمع الدولي الى التنديد بالهجمات على الاسرائيليين والاعلان عن حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.

هذا وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعلنت عقب الحادث إن الصواريخ التي اطلقت على ايلات مصدرها من سيناء. وقال قائد الشرطة الاسرائيلي موشي كوهين في نفس اليوم " من المرجح أن الصواريخ قد أطلقت من مصر".

مصدر مصري : فصائل فلسطينية من غزة تقف وراء اطلاق الصواريخ على إيلات والعقبة

من جانبه أعلن مصدر أمني مصري أن فصائل فلسطينية من قطاع غزة تقف وراء اطلاق الصواريخ على مدينتي إيلات الإسرائيلية والعقبة في الأردن يوم الاثنين الماضي. افادت بذلك وكالة الشرق الاوسط للانباء يوم 4 اغسطس/اب.

ونقلت الوكالة عن المصدر المصري قوله، ان "المعلومات الأولية لدى الأجهزة الأمنية المصرية تشير الى أن فصائل فلسطينية من غزة تقف وراء تلك العملية".

وأضاف ان مصر لن تسمح بأي حال من الأحول استغلال اراضيها لمثل هذه العمليات كونها تضر بمصالح البلاد.

وكان مسؤول أردنى مقرب من التحقيقات التي اجرتها عمان عقب الحادث، فضل عدم الكشف عن هويته، قد قال في وقت سابق :" إن الأردن لديه إثباتات بأن الصاروخ الذى سقط فى العقبة تم إطلاقه من سيناء ".

واطلقت 5 صواريخ باتجاه ميناء ايلات الاسرائيلي صباح يوم الاثنين من جهة لم يتم تحديدها حتى الان ، سقطت 3 من هذه الصواريخ في ايلات، دون وقوع ضحايا، فيما سقط واحد على الاقل في البحر، اما الاخر فسقط في ميناء العقبة الاردني، مما ادى الى مقتل شخص واحد  واصابة 3 اخرين  بجروح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية