"هآرتس": تل ابيب تنوي اطلاق حملة دبلوماسية دولية لمنع مواصلة الدعم العسكري للجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52103/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 4 اغسطس/اب عن مسؤول امني اسرائيلي رفيع، طلب عدم الكشف عن هويته، ان تل ابيب قررت إطلاق حملة دبلوماسية دولية لمنع مواصلة الدعم العسكري للجيش اللبناني. واضاف بان الحملة ستركز بالاخص على الولايات المتحدة وفرنسا.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 4 اغسطس/اب عن مسؤول امني اسرائيلي رفيع، طلب عدم الكشف عن هويته، ان تل ابيب قررت إطلاق حملة دبلوماسية دولية لمنع مواصلة الدعم العسكري للجيش اللبناني. واضاف بان الحملة ستركز بالاخص على الولايات المتحدة وفرنسا.

ووفقا للمسؤول  الامني الاسرائيلي ، "فأن الإدارة الامريكية حولت إلى لبنان خلال سنة وحتى الآن نحو 400 مليون دولار لشراء مختلف أنواع الاسلحة، كما أن فرنسا تزود الجيش اللبناني بكميات كبيرة من الأسلحة بما في ذلك صواريخ متطورة مضادة للدبابات، وذلك على الرغم من تحفظات اسرائيل".

واضاف إن "مواصلة تزويد الجيش اللبناني بالاسلحة يضاعف التهديد لإسرائيل"، مدعياً "أن دولاً تزود الجيش اللبناني باحدث أنواع الاسلحة ليتصدى لعناصر "حزب الله"، إلا أنه يستخدم هذه الاسلحة لإطلاق النار على جنود الجيش الاسرائيلي".

ووجهت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق، الاتهام الى الولايات المتحدة وفرنسا بتزويد الجيش اللبناني بالسلاح الذي استغل في اشتباكات يوم أمس التي دارت في المنطقة الحدودية، وأدت إلى مقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر بجروح خطيرة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية