مدفيديف يعود الى موسكو لعقد اجتماع طارئ على خلفية توسع رقعة الحرائق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52084/

يعود الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى موسكو من مقر اقامته في مدينة سوتشي يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الروسي بهدف بحث مسألة تأمين المنشآت الاستراتيجية من خطر الحرائق، حسبما افاد المكتب الصحفي للكرملين. وحسب المعطيات الاخيرة ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق الى 48 قتيلا وأكثر من 160 جريحا.

يعقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يعود الى موسكو من مقر اقامته في مدينة سوتشي يوم الاربعاء 4 اغسطس/آب اجتماعا طارئا لمجلس الامن الروسي بهدف بحث مسألة تأمين المنشآت الاستراتيجية من خطر الحرائق، حسبما افاد المكتب الصحفي للكرملين.
وتسببت الحرائق التي اندلعت في الغابات الروسية منذ اسابيع بإتلاف قرى بأكملها، الأمر الذي جعل السكان يلجأون الى أماكن أخرى في انتظار إخماد النيران. وحسب المعطيات الاخيرة ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق الى 48 قتيلا وأكثر من 160 جريحا، كما بلغ عدد السكان الذين فقدوا المأوى عدة آلاف الاشخاص.
وكان وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو أعلن يوم 3 اغسطس/آب أن وزارته تمكنت من إنقاذ نحو 360 بلدة من خطر الحرائق خلال اليومين الأخيرين، إلا أن الوضع لا يزال خطيرا حسب قوله، حيث اشتدت الحرائق في بعض المناطق بمقدار 4 مرات وفق تقديرات الوزارة. 
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)