موسكو تأمل استئناف المحادثات بين طهران و"السداسية" قريبا، وواشنطن تفرض عقوبات ضد 21 شركة ايرانية جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52081/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة عن امل روسيا في انه سيتم خلال الاشهر او الاسابيع القادمة تحقيق تقدم في مسألة استئناف محادثات ايران مع دول "السداسية". من جانب آخر اعلنت وزارة المالية الامريكية ان الولايات المتحدة تنوي اضافة عقوبات على 21 شركة ايرانية جديدة.

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة اثناء مؤتمر صحفي اجراه يوم الثلاثاء 3 اغسطس/آب في مقر الهيئة بنيويورك، اعلن عن امل روسيا في انه سيتم خلال الاشهر او الاسابيع القادمة تحقيق تقدم في مسألة استئناف محادثات ايران مع دول "السداسية" وفي مسألة تبادل الوقود النووي المنتج خارج ايران باليورانيوم الايراني القليل التخصيب.
ونوه تشوركين ان روسيا تؤيد الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع تركيا والبرازيل، وقال بهذا الصدد "نؤيد كذلك الحوار حول نظام تبادل الوقود النووي لمفاعل طهران وضرورة استئناف المحادثات بين طهران والسداسية .. ونأمل تحقيق تقدم قريبا".
واشار الى ان كافة المحادثات الدائرة حاليا حول الملف الايراني تجري خارج كواليس الامم المتحدة، حيث يتم مناقشة التفاصيل التقنية حول موضوع التبادل في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في جنيف، بينما تجري الاسشارات في المشاكل الايرانية العامة بين العواصم، الا انه نوه ان "الوضع غير مجمد ويجري تبادل مفيد للآراء".

واشنطن تفرض عقوبات من جانب واحد ضد 21 شركة ايرانية جديدة

من جانب آخر اعلنت وزارة المالية الامريكية ان الولايات المتحدة تنوي اضافة عقوبات على 21 شركة ايرانية جديدة. وتقوم واشنطن باستمرار، ومن جانب واحد، بتوسيع قائمة الشركات المدخلة ضدها عقوبات، حيث اتخذت قرارا بذلك آخر مرة بتاريخ 17 يونيو/حزيران حيث ضم اليها آنذاك 30 شركة جديدة.
وتنصح الوزارة كافة المواطنين الامريكيين والشركات الامريكية بالغاء جميع العقود مع هذه الشركات الايرانية.
يجدر القول انه من بين الشركات الجديدة توجد بعض البنوك الموجودة على الآراضي البيلاروسية والتي تتحكم بها مؤسسات مالية ايرانية، كما تؤكد وزارة المالية الامريكية.
كما تضمن القرار الجديد شركات تأمين يقع البعض منها في المانيا وكذلك 14 شركة استخراج وتنقيب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك