موسكو ترحب بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52079/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان مجلس الامن الدولي سيقوم بتأييد قرار امين عام الامم المتحدة بان كي مون بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية. كما اعربت وزارة الخارجية الروسية عن املها في ان عمل اللجنة سيسهم في استقرار الوضع في الشرق الاوسط وسيمنع حصول حوادث مماثلة في المستقبل.

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة اثناء مؤتمر صحفي اجراه يوم الثلاثاء 3 اغسطس/آب في مقر الهيئة بنيويورك، اعلن ان مجلس الامن الدولي سيقوم بتأييد قرار امين عام الامم المتحدة بان كي مون بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية.
وقال تشوركين "تم اثناء استشارات مغلقة في المجلس مناقشة القرار الذي اعلن عنه امين الامم المتحدة يوم امس الاثنين، وبصفتي رئيس المجلس لهذا الشهر آمل بان يتخذ المجلس صباح الاربعاء موقفا مؤيدا لتشكيل اللجنة الدولية".
من جانبها اعربت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء عن املها في ان عمل لجنة التحقيق الدولية حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية سيسهم في استقرار الوضع في الشرق الاوسط وسيمنع حصول حوادث مماثلة في المستقبل.
ونقل بيان صادر عن الوزارة ان "موسكو ترحب بتشكيل لجنة التحقيق باشراف الامم المتحدة وبقرار الحكومتين التركية والاسرائيلية المشاركة فيها.. لقد اكدنا فورا بعد الحادثة، بما فيه في مجلس الامن الدولي، ضرورة توضيح كافة الظروف المحيطة بهذه الفاجعة. وايدت روسيا بطريقة نشطة فكرة تشكيل لجنة تحقيق دولية ومستقلة انطلاقا من ان عملها سيسهم في اصلاح الوضع في المنطقة وان نتائجها ستسمح بمنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة في المستقبل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)