نصر الله: اليوم تعمدت بالدم والرجولة والثبات معادلة الجيش والشعب والمقاومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52078/

وجّه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله تحية اكبار لبطولات الجيش اللبناني وللمواجهة الباسلة التي خاضها ضباط وجنود الجيش في قرية العديسة على الحدود مع اسرائيل، حيث قامت قوة من الجيش اللبناني بمواجهة الاعتداء الاسرائيلي رغم تواضع إمكانياتها، مما ادى الى سقوط شهداء وجرحى.

وجّه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  تحية اكبار لبطولات الجيش اللبناني وللمواجهة البطوليّة التي خاضها ضباط وجنود الجيش في قرية العديسة على الحدود مع اسرائيل، حيث قامت قوة من الجيش اللبناني بمواجهة الاعتداء الاسرائيلي رغم تواضع إمكانياتها، مما ادى الى سقوط شهداء وجرحى.

وقال السيد حسن نصر الله في خطاب متلفز مساء يوم الثلاثاء 3 اغسطس/اب بمناسبة الذكرى الرابعة لحرب تموز ، قال: "ان الجيش اللبناني سيواجه الجيش الإسرائيلي ووقاحة العدو . والرسالة التي يوجهها اليوم أن المقاومة متكاملة مع هذا الجيش وأهله وشعبه في العديسة وكفركلا وهو ثابت وراسخ مع أهله لا يخاف ولا يصاب بالهلع كمستوطنيهم الجبناء".

وأضاف " اليوم تعمدت بالدم والرجولة والثبات من جديد معادلة الجيش والشعب والمقاومة  كما كرستها حرب تموز تمامًا وكما اكدتها الإنجازات والانتصارات الكبرى في حرب تموز. ونحن إذ نحيّي بطولات الجيش ونبارك له في عيده الوطني في الأول من آب ونحيّي قائده وضباطه وجنوده الشجعان ولكن نحن في المقاومة لا يكفي أن نتوجه الى الجيش الذي عمّد اليوم موقعه بالدم وأن نوجه له التحية".

وتابع: " كانت الحكمة أن تضع المقاومة نفسها في تصرف الجيش الذي كان يقوم بالمواجهة، واتصل "حزب الله" بقيادة الجيش وأبلغها الجهوزية والاستنفار وأننا سند لكم وأي شيء تطلبه قيادة الجيش، إذ شبابنا ومقاومتنا وامكاناتنا كانت في التصرف . وكذلك اتصلنا برئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري وابلغناهم أننا لن  نبادر إلى أي تحرك أو أي عمل، ورغم الألم مما كانت المقاومة تشاهده الا انها ستتصرف بناء على رغبة الجيش" .

وقال نصر الله: "العدوان الإسرائيلي على لبنان لم يتوقف بل هو مستمر، إذ توقفت الحرب العسكرية والعمليات العسكرية العامة ولكن هناك أشكال متعددة للحرب الاسرائيلية على لبنان على سيادته وارضه وشعبه وامنه واستقراره وما زالت. وتم إحصاء ما يزيد على سبعة آلاف خرق إسرائيلي للقرار 1701 وطبعا العالم لم يحرّك ساكنًا ومجلس الأمن الدولي لم يفعل أي شيء ليفرض احترام قراره. والخروقات البرية والبحريّة والجويّة وخطف المواطنين وغيرها من الخروقات ما زالت قائمة".

وشدد السيد على ان "حزب الله لا يتفرد بقرار الحرب والسلم ولكن يتخذ قرار الدفاع الشريف وهو قرار يدعمه كل مقاوم في هذا البلد وينتقده كل متخازل في هذا البلد.. في أي مكان يُعتدى فيه على الجيش اللبناني من قبل العدو الصهيوني وفي كل مكان يمكن أن تصل اليه يد المقاومة فهي لن تقف ساكتة ولا صامتة ولا منضبطة، فاليد الاسرائيلية التي ستمتد إلى الجيش اللبناني ستقطعها المقاومة، الجيش يحمي المقاومة التي لها شرف أن يحميها الجيش، والمقاومة تحمي الجيش والشعب يحمي المقاومة والجيش معًا، وهذه المعادلة الوحيدة التي تحمي لبنان وتحفظ كرامة لبنان".

أخطر القطاعات التي ينفذ اليها العدو الإسرائيلي هو قطاع الإتصالات

وتطرق الامين العام لحزب الله الى مسألة الجواسيس وقال "أخطر القطاعات التي ينفذ اليها العدو الإسرائيلي هو قطاع الإتصالات لأن هدف هؤلاء الجواسيس جمع المعلومات، وأفضل وأقوى وسيلة لجمع المعلومات هي عبر الاتصالات، لذلك يجب أن نتوقع أن حجم الاختراق الإسرائيلي لهذا القطاع  هو أكبر وأضخم مما تبيّن حتى الآن. وهذا الإختراق لا يوفر فقط سيطرة معلوماتية بل يوفر أيضا قدرة فائقة على التحكم، وهذا ما يجب أن يشرحه الفنيون للناس وكيفية فهم خطورة هذا الأمر، فلبنان أمام عدوان متواصل ويومي وهو أمام إنجاز أمني كبير ومتواصل" .

كما رحب بالزيارة المشتركة للرئيس السوري بشار الأسد والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، وقال ان أي تقارب عربيّ وخصوصا سعودي سوري يعود بالخير على لبنان، لأن بركات التقارب العربي أول ما تطال بركاته لبنان، ولأن التباعد العربي والتخاصم العربي أول ما يظهر في لبنان بشكل أو بآخر.

نصر الله يتهم اسرائيل بمقتل الحريري بالدلائل المادية

وقال نصر الله: "نحن نتهمّ إسرائيل باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط عام 2005 ، والمعطيات ستفتح آفاق مهمة في التحقيق والوصول الى الحقيقة بالحد الأدنى، وسأجيب عن كل من قال لنا يجب أن تأتوا بدلائل مادية لاتهام إسرائيل. ولهذه الغاية سأضطر لأول مرة أن أكشف أحد الأسرار المهمة جدًا لإحدى أهم العمليات النوعيّة في تاريخ المقاومة لإثبات صدقيّة المعلومات التي سأعرضها عليكم".

وتابع: " بعد هذا المؤتمر الصحافي، الحكومة اللبنانيّة معنيّة ولا تستطيع أن تقول إنها غير معنيّة بمعرفة الحقيقة والعدالة، ونحن حاضرون لتقديم المعطيات والوثائق والنسخ. وإذا بذل جهد جديّ في هذا الإتجاه وتعاونا معًا لن ننقذ لبنان والمنطقة من فتنة عمياء بل وسنتمكن من اكتشاف القاتل الحقيقي وتنفيذ العدالة بأيدينا كلبنانيين إنشاءالله".

نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي: اتهامات نصر الله هي محاولة لتحويل الانتباه

وردًّا على اتهامات الأمين العام لحزب الله اعتبر نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي لشؤون الاستخبارات دان مريدور أن اتهامات نصر الله هي محاولة لتحويل الانتباه، نظرا للضغوط التي يتعرض لها الحزب على خلفية اتهامه بالضلوع في مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري بحسب تعبيره .

وحول التطورات الامنية بين لبنان واسرائيل في المكالمة الهاتفية مع  المحلل السياسي إبراهيم بيرم من بيروت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية