مقتل 30 شخصا واصابة 80 في انفجارات عنيفة وسط مدينة الكوت بجنوب العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52072/

اسفرت عملية ارهابية جنوب العراق عن مقتل 30 شخصا على الاقل واصابة 80 آخرين. وتفيد معلومات متضاربة انه تم تفجير سيارتين مفخختين في شارع مزدحم بالمحال التجارية مقابل "فندق فاطمة" وسط مدينة الكوت الواقعة على بعد 180 كم جنوب - شرق العاصمة العراقية بغداد ، بينما تقول مصادر اخرى انه تم تفجير ثلاث سيارات مفخخة في آن واحد .

اسفرت عملية ارهابية جنوب العراق عن مقتل 30 شخصا على الاقل واصابة 80 آخرين. ونقلت وسائل الاعلام يوم الثلاثاء 3 اغسطس/آب معلومات متضاربة تفيد بعضها انه تم تفجير سيارتين مفخختين في شارع مزدحم بالمحال التجارية بالقرب من ساحة العامل مقابل فندق فاطمة وسط مدينة الكوت، التي تعتبر مركز محافظة واسط، وتقع على بعد 180 كيلومترا  جنوب-شرق العاصمة بغداد.

من ناحية اخرى قالت مصادر امنية في الشرطة العراقية بالمحافظة ان الانفجارات نجمت عن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت اثنتان منها في وقت واحد وتلتهما الثالثة في موقع قريب، الا ان مسؤولا رفيعا  في اللجنة الامنية بمجلس المحافظة قال انها ناجمة عن سيارة مفخخة واحدة انفجرت على ثلاث مراحل واحدثت دويا عنيفا ما يشير الى ضخامة حجم المتفجرات التي كانت تحويها.

كما تسببت الانفجارات في انهيار عدد من المحال التجارية القريبة، حيث طوقت الأجهزة الأمنية منطقة الحادث وأغلقت الطرق المؤدية إليه تحسبا لتفجيرات أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية