بوتين: كبريات الشركات الروسية ستساهم فى تشكيل سوق التكنولوجيات المتطورة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52067/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان كبريات الشركات الروسية التي تساهم فيها الدولة يمكن ان تتقدم بطلبياتها الجدية من التكنولوجيات المتقدمة الى الجامعات والمراكز العلمية وتخلق بذلك سوقا روسية لمنتجات تعتمد على هذه التكنولوجيات العالية.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع مكرس لتطوير التكنولوجيات المتقدمة في البلاد يوم 3 اغسطس/آب ان الدولة تعول على ان  كبريات الشركات الروسية التي تساهم في رأسمالها الدولة ستتقدم بطلبياتها الجدية من التكنولوجيات المتقدمة الى الجامعات والمراكز العلمية وتخلق بذلك سوقا روسية لمنتجات تعتمد على هذه التكنولوجيات العالية. وقال ان شركة "غازبروم" وحدها  تصرف اكثر من 230 مليون دولار على الابحاث العلمية والمبتكرات، كما تخصص شركة الدولة للطاقة الذرية "روس أتوم" لهذه الاغراض اكثر من 200 مليون دولار.
واكد بوتين ان البزنس الكبير يمكن ان يصبح احد محركي التحديث ورفع المستوى التكنولوجي للاقتصاد الوطني. وقال "ان اعتماد التكنولوجيات المتقدمة يصب في مصلحة تلك الشركات ايضا . فكلها تنشط في ظروف المنافسة الشديدة داخل البلاد او خارجها.. ويعني ذلك ان عليها إما ان تقوم بالتحديث والتغلب على منافسيها وإما ان تترك مكانها في السوق لغيرها".
واشار بوتين الى ان الدولة ليست مالك المنتوج فقط ، بل وانها تٌعتبر اكبر مشترٍ لمنتجات الشركات الكبرى، ومنها الاسلحة والعتاد العسكري. ولذلك يجب العمل على "ان تكون تلك التقنيات التي تمول من الميزانية متطابقة مع احدث المعايير التكنولوجية وتسوق  باسعار مقبولة". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية