أفغانستان تشهد هجوما إنتحاريا على قاعدة للناتو، وقطع رؤوس 6 حراس في عملية سطو على مصرف في شمال البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52064/

ادت إشتباكات بين حركة طالبان وقوات الناتو خلال هجوم مسلحي الحركة على قاعدة الناتو في قندهار بجنوب افغانستان الى جرح عسكري ناتوي واحد واثنين من المدنيين ومقتل عدد من المسلحين. فيما قتل 6 حراس بقطع رؤوسهم أثناء نهب مصرف شمالي أفغانستان من قبل مجهولين،بعد ان سرقوا مبلغا يقدر بنحو 270 ألف دولار.

شنت حركة طالبان يوم 3 اغسطس/آب هجوما على احدى اكبر قواعد الناتو في قندهار بجنوب افغانستان  اسفر عن  جرح عسكري واحد  ومدنيين اثنين .

وحسب افادة ناطق باسم محافظ ولاية قندهار فان انتحاريين فجرا نفسيهما عند مدخل القاعدة الامر الذي  سمح لمجموعة مؤلفة  من اربعة مقاتلين الاقتراب من بوابة القاعدة، قتل اثنان منهم على الفور فيما تبادل الاثنان الاخران اطلاق النار مع الجنود الناتويين.

ويذكر ان هذه القاعدة تعرضت مرارا لهجمات من مسلحي طالبان. ويرابط في القاعدة اكثر من 21 الف عسكري ومدني.

مقتل 6 حراس لمصرف أفغاني أثناء عملية سطو

وفي غضون ذلك قتل 6 حراس بقطع رؤوسهم أثناء نهب مصرف شمالي أفغانستان من قبل مسلحين مجهولين . وبحسب الشرطة الأفغانية فقد اتضح أن الحراس  سمموا قبل أن  تجري عملية قطع رؤوسهم.

وأوضح مسؤول في الشرطة الأفغانية إن مجهولين وضعوا سما في أكل حراس لفرع مصرف كابل في مدينة مزار الشريف قبل نحرهم  بسكاكين.

وتبلغ قيمة المال المسروق من المصرف  نحو 270 ألف دولار، ورفض مسؤولو المصرف تقديم أي إيضاحات حول الموضوع قبل نهاية التحقيق في الحادث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك