المتحدث باسم الخارجية الامريكية: حان الوقت للانتقال الى المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52035/

قال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الامريكية للصحفيين يوم 2 اغسطس/اب، ان الوقت قد حان ليعود الفلسطينيون والاسرائيليون الى مفاوضات السلام المباشرة، محذراً من عواقبَ قد تترتب على عدم المباشرة بهذا المسار.

قال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الامريكية للصحفيين يوم 2 اغسطس/اب، ان الوقت قد حان ليعود الفلسطينيون والاسرائيليون الى مفاوضات السلام المباشرة، محذراً من عواقبَ قد تترتب على عدم المباشرة بهذا المسار.

وقال كراولي "نحن نرى ان هذا هو الوقت المناسب لان يتحرك الطرفان من المفاوضات غير المباشرة الى المباشرة."، مضيفا ان "رسالتنا تقتضي بان نقول إنه الوقت المناسب وعلى الجانبين الا يفوتا هذه الفرصة".

قال كراولي "ان غياب المفاوضات المباشرة قد يؤدي الى تواصل الصراع ولن يتم التوصل الى اتفاق سلام ولا الى دولة فلسطينية. وهذه حقيقة".

وتابع المتحدث الامريكي "سيكون هناك عواقب بحال الفشل في اغتنام هذه الفرصة". كما ورأى كراولي في "الضوء الاخضر" الذي اعطته جامعة الدول العربية لمعاودة المفاوضات المباشرة امرا مشجعا.

وتأتي تصريحات كراولي هذه في وقت اكدت فيه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماعها يوم امس على ضرورة تحديد مرجعيةٍ للمفاوضات على اساس حدود سبعة وستين ووقفِ الاستيطان لضمان نجاح المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

يذكر ان المحادثات غير المباشرة قد استانفت في مايو/ايار الماضي بين الفلسطينيين والإسرائيليين بوساطة امريكية يقودها جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي للشرق الأوسط، الامر الذي انهى جمودا بين الطرفين دام 17 شهرا.

وتامل الادارة الامريكية  في التمكن من عقد مفاوضات مباشرة بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة نتنياهو في سبتمبر/ايلول المقبل.
ويحث الرئيس الامريكي باراك اوباما الجانبين على استئناف المفاوضات المباشرة من اجل التوصل الى اتفاق دائم قد يؤدي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية