الخارجية الروسية تدعو الفسطينيين وإسرائيل إلى ضبط النفس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52033/

أعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدرعنها يوم 2 اغسطس/اب عن قلقها إزاءَ تصاعد التوتر في منطقة في الشرق الأوسط.. ودعت الفلسطينيين والاسرائيليين إلى ضبط النفس وعدمِ تصعيد التوتر في المنطقة.

أعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدرعنها يوم 2 اغسطس/اب عن قلقها إزاءَ تصاعد التوتر في منطقة في الشرق الأوسط.

ودعت الوزارة الفلسطينيين والاسرائيليين إلى ضبط النفس وعدمِ تصعيد التوتر في المنطقة. كما أكدت رفضها لجميع الأعمال الإرهابية ومنها إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وانتقدت الخارجية الروسية أيضا المبالغة في استخدام القوة من جانب إسرائيل والتي تؤدي إلى سقوط ضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت الاطراف المعنية بعدم السماح لأعمال القوة أن تكون سببا في إحباط جهود إعادة إطلاق العملية السلمية التي تجري بمشاركة فعالة من المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا.

 وأشارت إلى أن استقرار الوضع مهمة أساسية بالنسبة لكل الأطراف الملتزمة بالمضي قدما في مسيرة المفاوضات .

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن هجمات على قطاع غزة في اليومين الماضيين ردا على  إطلاق صواريخ من جانب الفلسطينيين، الامر الذي اوقع العشرات من القتلى والجرحى.

واطلقت 5 صواريخ باتجاه ميناء ايلات الاسرائيلي صباح يوم امس الاثنين من جهة لم يتم تحديدها حتى الان ، سقطت 3 من هذه الصواريخ في ايلات فيما سقط واحد على الاقل في البحر، اما الاخر فسقط في ميناء العقبة الاردني، مما ادى الى مقتل شخص واحد اصابة 3 اخرين  بجروح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)