مدفيديف : سيتم مضاعفة ميزانية الجيش الروسي بمقدار مرة ونصف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52024/

اعلن دميتري مدفيديف الرئيس الروسي يوم الاثنين 2 اغسطس/آب عن مضاعفة ميزانية شراء السلاح الحديث للجيش الروسي بمقدار مرة ونصف وان الجيش سيحصل بعد 10 اعوام على تقنيات حديثة جديدة بالكامل. من ناحية أخرى اكد مدفيديف انه لا يعلم بعد من سيكون المرشح لمنصب الرئيس الروسي في انتخابات عام 2012.

اعلن دميتري مدفيديف الرئيس الروسي يوم الاثنين 2 اغسطس/آب عن مضاعفة ميزانية شراء السلاح الحديث للجيش الروسي بمقدار مرة ونصف، مؤكدا ان الجيش سيحصل بعد 10 اعوام على تقنيات حديثة جديدة بالكامل.
وقال مدفيديف "لقد ضاعفنا ميزانية شراء اسلحة حديثة وذلك مقارنة مع الخطط السابقة"، مضيفا ان هذا القرار تطلب منه بذل "طاقة وقسوة" حيث ان الحكومة كانت قلقة ازاء الميزانية.
واشار الرئيس الروسي الى ان هذا القرار يتطلب اموالا طائلة ولكنها موجودة وانه من المهم صرفها بطريقة صحيحة.

من ناحية أخرى اكد دميتري مدفيديف انه لا يعلم بعد من سيكون المرشح لمنصب الرئاسة بروسيا في انتخابات عام 2012 ، الا انه اشار الى  ضرورة التفكير بذلك في جميع الاحوال .
وقال من الممكن ان يكون هذا المرشح هو نفسه( اي مدفيديف) او بوتين او ربما شخص ثالث، الا انه عبر عن رغبته "في عدم اندلاع صراع داخل القوى الواحدة لان هذا سينعكس سلبا على البلد"، واشار الى ضرورة "اعطاء البلاد تنمية مستقرة وان البلاد يجب ان تكون عارفة لمستقبلها"، واضاف "كان بوتين يفكر بهذا.. حاليا انا افكر بهذا.. وهذا الموضوع يجب ان يفكر فيه من سيأتي بعدي". 
وفيما يخص علاقته مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين قال مدفيديف انها "لم تتغير من جانب.. ومن جانب آخر اتخذت تغييرا جذريا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)