1500 قتيل حصيلة الفياضانات في باكستان والامم المتحدة تمنحها مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52019/

قال متحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 2 اغسطس/اب ان الأخير تعهد للسلطات الباكستانية بالمساعدة في عمليات إغاثة ضحايا الفيضانات، وبتخصيص مبالغ مالية لباكستان من إحدى ميزانيات الإغاثة بقيمة 10 ملايين دولار.

قال متحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 2 اغسطس/اب ان الأخير تعهد للسلطات الباكستانية بالمساعدة في عمليات إغاثة ضحايا الفيضانات، وبتخصيص مبالغ مالية لباكستان من إحدى ميزانيات الإغاثة بقيمة 10 ملايين دولار.

وأوضح بيان اصدره مكتب بان كي مون ان هذا المبلغ الاضافي يقدم الى جانب المساعدات التي عينتها الأمم المتحدة مسبقا، لدعم عمليات اغاثة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت باكستان وتسببت في مقتل الآلاف وتشريد نحو مليوني نسمة.

وتقدم السكرتير العام للأمم المتحدة بخالص التعازي الى أسر القتلى والمفقودين، معربا عن مواساته للشعب الباكستاني والحكومة في إسلام أباد. وشدد  على التزام الأمم المتحدة التام بدعم السلطات الباكستانية في مساعيها لتلبية الاحتياجات الانسانية لشعبها المنكوب.

وقد تسبب هطول الأمطار الغزيرة في باكستان في وقوع أسوأ فيضانات شهدتها على مدى الـ80 عاما الماضية، حيث وصل عدد الضحايا الى نحو 1500  قتيلا، فيما حذرت السلطات من انتشار الكوليرا والالتهاب المعوي بسبب انقطاع مياه الشرب، مشيرة الى ان عمليات اجلاء منكوبين لدواع طبية تجري في المناطق المنكوبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك