مدفيديف يعلن حالة الطوارىء في بعض مناطق روسيا بسبب الحرائق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52018/

أهاب الرئيس دميتري مدفيديف المواطنين الروس بضرورة مساعدة المتضررين في الحرائق التي أتت على مناطق واسعة في وسط البلاد، وذلك بعد أن أصدر مرسوما يقضي بإعلان حالة الطوارئ في سبع مناطق روسية نظرا للحرائق التي شبت فيها.

أهاب الرئيس دميتري مدفيديف المواطنين الروس بضرورة مساعدة المتضررين في الحرائق التي أتت على مناطق في وسط البلاد، وذلك بعد أن أصدر مرسوما يقضي بإعلان حالة الطوارئ في سبع مناطق روسية نظرا للحرائق التي شبت فيها.
وخاطب الرئيس مدفيديف عبر موقعه الالكتروني على الشبكة العنكبوتية يوم الاثنين 2 اغسطس/آب الشعب الروسي قائلا :"أدى ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق الى كوارث في عدد من مناطق روسيا في آن واحد، إذ أصبحت 14 منطقة من بلدنا تحت رحمة النيران المستعرة .. تتخذ وزارة الطوارئ بالتعاون مع هيئات أخرى كل ما في وسعها لتحديد موقع الحرائق وإنقاذ المواطنين.. لقد وجهت أوامري لوزارة الدفاع وهيئات عسكرية  لتشارك في تلك العمليات.. ما تزال تتسم الأوضاع بالصعوبة الكبيرة.. الحرارة لا تنخفض.. والتنبؤات ليست جيدة.. لذلك فإن خطورة اندلاع حرائق جديدة يبقى أمرا محتملا.. وقعت على أمر ينص على إعلان حالة الطوارئ في 7 مناطق  وستقوم السلطات بتنفيذ كامل التزاماتها، لكن ذلك لا يعني أن يتخلى كل واحد منا، أي كل مواطن في روسيا الاتحادية، عن الدور الإنساني في مشاركة الآخرين مأساتهم ".
هذا وينص الامر الموقع من قبل مدفيديف على مشاركة القوات المسلحة الروسية في عملية اخماد الحرائق في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ.
من جانبه اعلن فلاديمر بوتين رئيس الوزراء الروسي اثناء اجتماع ضم محافظي المناطق المتضررة من جراء الحرائق، اعلن ان الحكومة ستقوم بوضع برامج خاصة على مستوى البلاد والاقاليم لمنع حصول مثل هذه الحرائق الشاملة في المستقبل، ودعا الى تجهيز كافة المروحيات الحكومية بوسائل اطفاء.
ووصف بوتين الحرائق بالفاجعة الشاملة التي يتوجب تركيز جل الاهتمام على تفاديها، واعترف ان الوضع ببعض الاقاليم الروسية مايزال صعبا، وقال "تسجل يوميا مئات الحرائق الجديدة من بينها عدة عشرات كبيرة".
واضاف "يجب عمل كل ما هو ضروري وبذل الجهود لازالة هذه المصيبة".
ولم يستثن رئيس الوزراء الروسي احتمال تخصيص موارد اضافية لدفع تعويضات للمتضررين في المناطق المنكوبة، حيث خصص في البداية مبلغ بحدود 170 مليون دولار لدفع التعويضات.
هذا وادت الحرائق في روسيا الى مقتل 40 شخصا حتى الآن، حسبما افادت اليوم الاثنين وزارة الصحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)