الشرطة الهندية تتقفى أثر مخالفي قواعد المرور عبر فيس بوك

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52013/

في الوقت الحالي يقطن 12 مليون شخص في نيودلهي التي اشتهرت بازدحامها الشديد وسائقيها الذين لايتقيدون بالنظام. المشكلة أن 5 آلاف شرطي سير يتابعون حركة المرور وليس بإمكانهم ملاحقة جميع المخالفين، ولكن السائقين في العاصمة الهندية قاموا بمساعدة شرطة السير بتصوير المخالفات على الهواتف المحمولة ورفع هذه الصور إلى حساب شركة السير على موقع فيس بوك.

في الوقت الحالي يقطن 12 مليون شخص في العاصمة الهندية نيودلهي التي اشتهرت بازدحامها الشديد وسائقيها الذين لايتقيدون بالنظام. المشكلة أن خمسة آلاف شرطي سير يتابعون حركة المرور وليس بإمكانهم ملاحقة جميع المخالفين، ولكن السائقين في العاصمة الهندية قاموا بمساعدة شرطة السير بتصوير المخالفات على الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الكفية الصغيرة وقاموا برفع هذه الصور إلى حساب شركة السير على موقع فيس بوك (Facebook) التي افتتحت منذ شهرين فقط وعلى الرغم من تلك الفترة القصيرة إلا أنها باتت تحوي أكثر من 3 آلاف صورة وعشرات من لقطات الفيديو، تبين العديد من المخالفات حيث تم إرسال 665 مخالفة لأصحاب الدراجات النارية والسيارات المخالفة بناءً على هذه البيانات.

وحسب معطيات جهاز شرطة السير الهندية فإن الصفحة تم إحداثها ليتاح للمواطنين مناقشة المواضيع المتعلقة بالسير و مشاكله ولكن ما جرى لم يكن بالحسبان وإن كان برغبة المواطنين الإبلاغ عن المخالفين عبر هذه الصفحة فشرطة السير ستكون مسرورة فمن المعروف أن القواعد لا يجوز خرقها، وحسب الإحصائيات فأن أعداد القتلى بسبب حوادث السير تعتبر الأعلى عالمياً في الهند وبسبب نمو الطبقة الوسطى بدأ عدد السائقين غير الخبراء بالازدياد. ففي العاصمة نيودلهي وحدها يزداد عدد السيارات ألفاً كل يوم، وخلال نصف العام الفائت تم تسجيل حوالي 250 ألف مخالفة تتعلق بعدم انتباه السائق لإشارات السير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية