متكي: اي حرب محتملة في منطقة الشرق الاوسط لن تكون محدودة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52003/

حذر وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مساء يوم 1 اغسطس/اب في تصريحات ادلى بها لقناة العالم الاخبارية، حذر من انه في حالة شن أي حرب محتملة في منطقة الشرق الاوسط من قبل اسرائيل او اي طرف من خارج المنطقة فان هذه الحرب لن تكون محدودة.

حذر وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مساء يوم 1 اغسطس/اب  في تصريحات ادلى بها لقناة العالم الاخبارية، حذر من انه في حالة شن أي حرب محتملة في منطقة الشرق الاوسط من قبل اسرائيل او اي طرف من خارج المنطقة  فان هذه الحرب لن تكون محدودة.

وحول توقع الرئيس الايراني اندلاع حربين في المنطقة خلال الفترة المقبلة، لفت الوزير الايراني الى " أن هناك لاعبين من خارج المنطقة يقومون بتحركات لتوتيرالأجواء فيها وتأزيمها لتأمين مصالحهم الخاصة لا سيما بعد الأزمة المالية في الغرب"، مشيرا الى "أن هناك تحركات وتهديدات صدرت من قبل اسرائيل ضد لبنان وسورية خلال السنة الأخيرة توحي بوجود نية لديها بشن حروب في المنطقة". وحذر متكي "اسرائيل وحماتها من ارتكاب خطأ كبير بهذا الخصوص".

واكد متكي في تصريحاته بان ايران ستقف الى جانب كافة دول المنطقة، وهي تعد نفسها لمواجهة اي عدوان محتمل في المنطقة.

كما واتهم متكي الكونغرس الامريكي بالانشغال في اصدار قوانين وقرارات ادت الى تأزيم الاوضاع في مختلف مناطق العالم، مما جعل الولايات المتحدة منبوذة في العالم الى درجة كبيرة، وذلك بحسب ما افادت به قناة العالم الاخبارية.

وجاءت تصريحات متكي هذه عقب تصريحات لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايك مولن في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "إن بي سي" قال فيها أن لدى القوات الأمريكية خطة جاهزة لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران، من دون أن يوضح تفاصيلها، لكنه أعرب عن قلقه الشديد من عواقبها.

محلل سياسي : استبعد قيام حرب جديدة في المنطقة

وفي حديث مع قناة "روسيا اليوم" قال وليد عربيد استاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية "يؤكد المحللون والمراقبون ان منطقة الشرق الاوسط تقع اليوم على شفير حرب الا انني اعتقد شخصيا انه لن تكون هناك حرب لوجود حاليا موازين قوى في العلاقات الدولية. ولا تريد الولايات المتحدة خوض حرب جديدة بالاضافة الى العراق وافغانستان".
وتابع عربيد قائلا "بالنسبة للحراك السياسي في المنطقة فهو يؤكد على وجود نوع من تفعيل للدور العربي المشترك وكذلك للمبادرة العربية"..

للمزيد في اللقاء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك